الراصد الجوي: أمطار سريعة بين ساعات بعد منتصف الليل وحتى قبل ظهر الجمعة

فلسطينيون يستمتعون بأوقاتهم على شاطئ البحر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 12

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي بأن الحالة المطرية المتوقعة ستشهد فترة هطول أمطار سريعة تتركز بشكلٍ أساسي ما بين ساعات بعد منتصف الليل وحتى قبل ظهر يوم الجمعة.

وقال الراصد الجوي عبر صفحته على موقع "فيسبوك" :رغم شمولية الأمطار لمناطق واسعة إلا أنه يتوقع أن تكون كميات الأمطار مُتباينة وذات غزارة مُتفاوته بين المنطقة والأخرى حتى في الأقاليم الجغرافية المتجاورة (تسمى بالأمطار ذات الغزارة المحلية).

وأوضح العلامي ،  بأنه لا يستبعد أن يكون هطول الأمطار في بعض النطاقات الجغرافية غزيراً ورعدياً لفترات وجيزة ، بينما يكون الهطول ما بين ضعيفاً ومتوسطاً في بلدات مجاورة وهذا ينعكس على الكميات.

وأشار إلى أن المناطق المُرجح أن تشهد بعض الزخات الغزيرة أحياناً هي وسط وجنوب الضفة والسواحل الوسطى والجنوبية (بعض مناطق قطاع غزة).

وقال العلامي، إن "هطول الأمطار سيكون مُتفرق غالباً (على فترات بين الحين والآخر) ."

 وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو هذه الليلة باردا نسبيا في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق  ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحرمتوسط ارتفاع الموج .

يوم الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا في المناطق الجبلية ومعتدلاً في معظم المناطق ، و يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة  فوق معظم المناطق ، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويوم السبت، يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في الأغوار ، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل ، الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية  خفيفة إلى  معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 وأما يوم الاحد، فيكون الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق ، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 3 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى  معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة