بحضور وزارتي العدل والاقتصاد الفلسطيني

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تحتفل بإطلاق مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم التجاري

 احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم بإطلاق مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم التجاري بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة السيد رشاد حمادة، وأمين السر السيد هاني عطاالله، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثل وزارة العدل الفلسطينية المستشار عبد الناصر أبو هولي، وممثل وزارة الاقتصاد الفلسطينية المستشار يعقوب الغندور، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات والاتحادات والقطاعات الاقتصادية والتجارية والزراعية.

افتتح الأستاذ خليل عطاالله الحفل بالترحيب بالحضور والسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

بدوره رحب السيد رشاد حمادة بممثلي وزارتي العدل والاقتصاد، وممثلي القطاعات والاتحادات  والمؤسسات المختلفة، والتجار وأصحاب الشركات، مؤكداً على دور الغرفة الريادي في الوقوف عند مسؤولياتها بما يحقق المنفعة العامة لكافة مكونات المجتمع الفلسطيني.

من جانبه عبر السيد هاني عطاالله في كلمتهِ نيابةً عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، عن شكره وتقديره للحضور والمشاركين في حفل اطلاق مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم التجاري، لافتاً إلي أن قرارَ إنشاءِ المركز، جاء انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، واستشعار الغرفة بضرورةِ تبني مسؤولياتها الواقعةِ عليها تجاهَ أعضاءَ الهيئةِ العامة، لا سيما في حلِ النزاعاتِ التجارية التي تزدادُ بشكلٍ كبيرٍ وملحوظٍ في الآونةِ الأخيرة نتيجةَ الظروفِ الاقتصاديةِ الصعبة.

وأكد عطاالله على أن المركز يتطلعُ لأن يكونَ منصةَ تحكيمٍ رائدة،  في فضِ المنازعاتِ التجارية، من خلالِ تقديمِ خدماتٍ مهنيةٍ وشفافة، وسريعة لبدائل تسوية المنازعات، وفقَ أفضلَ الممارساتِ والمعاييرَ المعتمدةِ وطنياً ودولياً، والمساهمة في رفعِ مستوى الوعي في مجالِ التحكيم، من أجل إنشاءِ بيئة أمنة جاذبةٍ للاستثمارَ المحلي والأجنبي، بإشرافِ نخبةٍ من المُحكِمين والخبراء ذوي الخبرةِ والكفاءةِ والحياد.

وفي كلمة وزارة العدل الفلسطينية هنأ المستشار عبد الناصر أبو هولي الغرفة التجارية، اطلاقها مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم التجاري، مشيراً إلى أن المركز تم إنشاؤهُ وفقاً لرخصةِ وزارةِ العدلِ الفلسطينية رقم (13/2020) بتاريخ 27/4/2020م، ووفقاً لأحكامِ قانونِ التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000م.

وأعرب ممثل وزارة الاقتصاد الفلسطيني المستشار يعقوب الغندور في كلمته عن سعادته بإطلاق مركز غرفة غزة للتحكيم التجاري، مؤكداً على أن المركز سيكون اضافة نوعيه وأهم أعمال الغرفة التجارية في المرحلة القادمة، داعياً الغرف التجارية في مختلف المحافظات أن تحذو حذو غرفة غزة، وأن تقوم بدورها الريادي والمجتمعي والخدماتي.

وقدم المستشار القانوني لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة الأستاذ محمد الحطاب عرضاً تعريفياً بالمركز ورؤيته ورسالته وأهدافه وقيمه، إلى جانب الخدمات التي سيقدمها خلال عمله.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة