قوة خاصة إسرائيلية تعتقل شابين في جنين

أحمد عمر مصطفى صلاح ومحمد مازن السعدي
  •  اعتقال شاب عقب الاعتداء عليه في الخليل واغلاق حاجز جنوب طولكرم

 أفادت مصادر محلية، مساء السبت، بأن قوة خاصة إسرائيلية اعتقلت شابين من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت المصادر إن قوة خاصة (مستعربين) استخدمت سيارة فلسطينية محملة بالخضار وحاصرت الشاب أحمد عمر مصطفى صلاح (٢٥ عاماً) أثناء تواجده داخل مركبته في محطة النفاع للمحروقات في المدينة، وانتزعته تحت تهديد السلاح من سيارته ونقلته لجهة مجهولة، علماً أن الشاب من بلدة يعبد وهو من سكان مخيم جنين.

كما اختطفت هذه القوة الشاب محمد مازن السعدي، وهو أسير محرر لعدة مرات، ومطارد للاحتلال منذ شهرين.

وذكرت المصادر بأن مسلحين أطلقوا النار على حاجز الجلمة في جنين عقب اعتقال الشابين.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال ، مساء اليوم، شاب عقب الاعتداء عليه وعلى مواطنين آخرين بالضرب، بعد رشق مستوطنين منازل المواطنين بالحجارة بمنطقة جبل جالس شرق مدينة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطني البؤرة الاستيطانية "حفات جال" رشقوا منازل المواطنين بالحجارة في منطقة جبل جالس وتعود لعائلة التميمي.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب عرف منهم المسن راشد حامد الزرو التميمي (63 عاما)، وحامد وفرج شاكر الزرو التميمي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فرج التميمي، عقب الاعتداء عليه.

يشار إلى أن اهالي منطقة جبل جالس يتعرضون لاعتداءات متواصلة من قبل مستوطني "حفات جال" بهدف ارغامهم على الرحيل لسرقة اراضيهم لتوسيع المستوطنة المذكورة.

وكانت قد اعتقلت قوات إسرائيلية من محافظة رام الله وسط الضفة، 3 مواطنين وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عمر البرغوثي (20 عاما) من بلدة كوبر، ومحمد الشني من مخيم الجلزون، وموسى شريتح (29 عاما) من المزرعة الغربية، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها

هذا وأغلقت قوات الاحتلال ، مساء اليوم ، حاجز شوفة العسكري المقام على مدخل القرية، جنوب شرق طولكرم شمال الضفة، ومنعت المركبات من المرور.

وذكر شهود عيان ، أن قوات الاحتلال اغلقت الحاجز أمام حركة المواطنين من سكان المحافظة ومن أراضي الـ 1948، ومنعتهم من العبور وسط إطلاق قنابل الصوت ما تسبب بحدوث أزمة بالمكان.

واقتحم مستوطنون، منطقة عين الهوية في قرية حوسان، غرب بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية بأن المستوطنين يقتحمون المنطقة بشكل مستمر، حيث يوجد فيها عين للمياه، ويقومون بزراعتها بأنواع مختلفة من الأشتال، بهداف الاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية