فارس العرب توزع مستلزمات صحية وكراسي متحركة لعدد من الأسر الفقيرة والمهمشة

قامت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، بتوزيع عشرات الكراسي المتحركة والمستلزمات الصحية، لبعض الحالات الانسانية وكبار السن في قطاع غزة، من أجل المساهمة في تعزيز صمودهم، والتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة.

يأتي هذا ضمن جهود المؤسسة لدعم الجانب الإنساني في قطاع التأهيل.

حيث نظمت المؤسسة جولة تفقدية للإطلاع على أوضاعهم المعيشية والصحية وتأكد من احتياجهم، بعد توجههم للمؤسسة لطلب المساعدة.

(م.ح) احدى الحالات المستفيدة من الكراسى المتحركة، بترت ساقه في  مسيرات العودة، هو معيل لأسرته المكونة من سبعة أفراد.

زادت أعباء الحياة عليه، مما اضطره لفقد عمله والسكن في منزل شقيقته في الدور الأرضى، فلجأت زوجته للمؤسسة أملا في مساعدة زوجها، وبعد المناشدة بأيام توجهنا نحن فريق فارس العرب لتسليمه كرسي متحرك، ما لبث أن رأنا ظهرت نظرة الفرح في عينيه، قام بتركيب قطعه، وصعد عليه متجولاً به في أرجاء غرفته البسيطة، وبعفوية سريعة قالت له زوجته سيعدة ( هلأ بتقدر تطلع تجبلنا فطور الصبح وتأخد بنتك الصغيرة بحضنك).

أكملت المؤسسة جولتها لتقديم المستلزمات الطبية والكراسي المتحركة لآخريين ممن قاموا بمناشدة المؤسسة بسبب حالتهم الصحية والمعيشية الصعبة.

قال السيد (طارق البنا) رئيس مؤسسة فارس العرب: " نسعى إلى تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع الفلسطيني الهشة، ضمن مسؤوليتنا الإجتماعية لتحسين ظروف تلك الفئات،التي تعيش ظروف اقتصادية صعبة، ولا تستطيع تأمين احتياجات كبار السن وذوي الاعاقة داخل أسرهم، فواجبنا أن نقدم لهم ما استطعنا".

ودعا البنا جميع المؤسسات العاملة في القطاع اللنساني بتقديم المزيد من الدعم والعطاء وتحمل مسؤولياتها من أجل التخفيف من الأزمة الإنسانية الفلسطينية، ولكي يستمر الخير والعطاء للأسر المحتاجة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة