مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات بحادث طرق قرب حرفيش في منطقة الجليل

حادث طرق

 لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات ، مساء الأربعاء، بحادث طرق قرب قرية حرفيش في منطقة الجليل داحل الخط الأخضر.حسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وبحسب الموقع، فإن الطواقم الطبية في مستشفى زيف بالصفد حددت مصرع 5 أشخاص بعد انتشالهم من مكان الحادث الذي وقع بعد اصطدام مركبة مع 3 مركبات أخرى ما أدى لاصطدام الحافلة التي كان على متنها 40 راكبا بإحدى المركبات ما أدى لانقلابها.

ووفقا للموقع، فإن الركاب على متن الحافلة هم من طلاب المدارس، مشيرا إلى أن هناك 30 إصابة ما بين متوسطة إلى طفيفة، وهناك 5 حالات خطيرة.

والوفيات لسيدة و4 أطفال لم تحدد هويتهم فيما إذا كانوا عرب أو يهود.. وهم كانوا في إحدى المركبات وليس داخل الحافلة.

وذكرت القناة 20 العبرية، تحت بند "سمح بالنشر"، إن " من كانوا على متن الحافلة هم طلاب من حركة "بني عكيفا" وهي حركة دينية تقوم على تربية  "جيل مخلص للتوراة ولليهودية".

وكانت قد أفادت تقارير عبرية عن إصابة 39 شخص على الأقل بجراح متفاوتة من جراء تعرضهم لحادث طرق وقع على شارع رقم 89 قرب حرفيش، بين حافلة ركاب أقلت 40 شخص على الأقل وبين شاحنة صغيرة ومركبات خاصة.

وأشارت التقارير التي أوردتها الطواقم الطبية من مكان الحادث أن الحافلة تقل أطفالا. وذكرت بأن الطواقم تعمل على تخليص أربعة عالقين فاقدي الوعي من داخل مركبة خاصة.

ووصفت حالة أربعة مصابين على الأقل بـ"الحرجة"، في حين أصيب خمسة آخرون بجراح بين "خطيرة ومتوسطة". كما أفادت الطواقم الطبية بأن 30 شخصا من ركاب الحافلة أصيبوا بحراح طفيفة.حسب موقع "عرب 48".

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي " هرعت قوات الجيش للمساعدة في علاج الجرحى إثر إنقلاب حافلة بالقرب من قرية حرفيش في شمالي البلاد."

وأضاف "انطلقت قبل قليل، القوات الطبية وطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية ومقاتلين من الوحدة 669 للمساعدة في إنقاذ وإخلاء ومعالجة الجرحى والمحاصرين في حادث طريق بين حافلة وعدة سيارات على شارع 89 بالقرب من قرية حرفيش."

حادث طرق

 

حادث طرق 2

 

حادث طرق 1

 

111


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الناصرة