الشروق والامل يفتتح دورة تدريبة متقدمة للقادة الأطفال

 افتتح مركز الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، دورة تدريبية متخصصة ومتقدمة  لمجموعة من القادة الأطفال لتمكينهم من المهارات والأدوات والمعارف التي تؤهلهم لقيادة حملات ضغط ومناصرة . 

ويستهدف التدريب رفع كفاءة وقدرات الأطفال المهاراتية في مجال الاتصال والتواصل ، وتحديد الاحتياجات والبحث والوصول للمعلومات و الضغط والمناصرة وادوات ووسائل المتابعة والتقييم وإدارة الوقت. 

 وقال خليل فارس مدير مركز الشروق والامل " الأطفال المشاركين تم اختيارهم بناء على اعلان وتم مقابلتهم من قبل لجنة من المركز ، ثم خضعوا لبرنامج تدريبي وتم تأهيلهم في دورة سابقة حول المهارات الحياتية والقيادة  والتي اهلتهم لقيادة الأقسام داخل المركزعلى مدار 7 شهور  ".

وأضاف فارس ان هذا البرنامج التدريبي وضع بناء على توصيات لتطوير قدرات ومهارات الأطفال بناء على تجربتهم السابقة  بقيادة الأقسام والمخيمات الصيفية . 

وقالت وئام وداي منشطة الأنشطة الثقافية بالمركز " التدريب فرصة لإضفاء البهجة علي تجربة التعلم ومنح الأطفال الذين حضروا الدورة التدريبية شعورا بالقيمة الكبيرة التي يقدمها هذا المزيج التفاعلي من أنماط وأساليب التعلم والتعليم والمشاركة". 

9.JPG

 

1.JPG


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس