وزارة الأشغال: البدء بتطوير شارع الرشيد ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة

البدء بتطوير شارع الرشيد ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة

صرح محمد العسكري مدير عام وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة عن بدء مشروع تطوير شارع الرشيد غرب مدينة بيت لاهيا ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة.

وقال العسكري في مقابلة مع وكالة APA أن المشروع يتضمن إنشاء الكورنيش وتطوير شارع الرشيد في شمال غزة والذي يمتد من منطقة السودانية حتى منطقة الواحة بطول 2 كيلو ميتر وبعرض 40متر، والذي سيشمل أيضاً، إقامة ممر للمشاة واستراحات ومرافق سياحية.

 وأضاف العسكري "ان عملية التنفيذ بدأت بعد إطلاع الوفد الهندسي المصري للطواقم الهندسية في الوزارة على التصاميم اللازمة والتي تمت دراستها والاطلاع عليها بتنسيق مع جهات الاختصاص الأخرى"، مبيناً أن الحديث الآن يدور حول تنفيذ هذا المشروع باعتباره ضرورياً وحيوياً لتطوير منطقة شمال غربي مدينة بيت لاهيا.

وأشار إلى أن المواد اللازمة لهذا المشروع سيتم دخولها من جمهورية مصر، مبينا أن المشروع سيستغرق ستة أشهر لإنجازه بشكل نهائي.

وأوضح العسكري أن مرحلة التسوية في المنطقة تتم من خلال الطواقم والآليات المصرية المتواجدة بالمكان، مشيرا إلى أنه سيتم طرح المناقصات لعمليات التطوير والإنشاءات الأخرى التي سيشهدها المشروع خلال المرحلة القادمة والتي سيتم تنفيذها من خلال شركات فلسطينية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة