كتلة نضال العمال تدعو لوحدة عمال العالم أصحاب الكلمة الأخيرة

كتلة نضال العمال

أكدت كتلة نضال العمال في فلسطين  أهمية فعاليات يوم 3 أكتوبر 2021 يوماً للنشاط العالمي لاتحاد النقابات العالمي WFTU  تحت شعار : " حياة كريمة للعمال وشعوب العالم " .

وأكدت كتلة نضال العمال خلال نشاطات نقابية لمكاتبها التنفيذية في هذه المناسبة  بأن التعبير عن التضامن العمالي والأممية هو سلاح قوي للعمال والشعوب ، يضغط على أعداء الطبقة العاملة ويزرع الصداقة والدعم بين العمال ، ويجعلهم أقوى في نضالاتهم.

ووجهت الكتلة التحية لاتحاد WFTU  الذي يطلق في ذكرى تأسيسه " حملة دولية  للتضامن ومساعدة الشعب الفلسطيني ، يطالب جميع المناضلين بإظهار دعمهم العملي لإخواننا الفلسطينيين ، الذين تعرضوا مؤخرًا لعمليات توغل إسرائيلية جديدة".

وقالت كتلة نضال العمال : " في الآونة الأخيرة ، تم تقييد الحريات النقابية والحقوق الديمقراطية في جميع أنحاء العالم ، حتى تتقبل الشعوب فشل الدول الرأسمالية في إدارة الوباء ، وعدم الرد على الإجراءات الجديدة المناهضة للشعوب ، وحتى لا ينظموا نضالهم ضد مشاكلهم الحادة " ، مشيرة الى "  القمع الذي تعرضت له الحشود العمالية والشعبية في أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا وغيرها ، والإرهاب ، والعنف من قبل القوى القمعية بحجة تدابير الحد من الوباء ، التدابير الجديدة للحد من حق العمال في الإضراب ، ومراقبة النقابات وسيطرتها ، واضطهاد النقابيين ، يجب ألّا يخفض من معنويات العمال " .

وقال محمد علوش سكرتير عام كتلة نضال العمال :  كما أظهر التاريخ مرارًا وتكرارًا ، فإن للعمال والشعوب القدرة على إسقاط مضطهديهم ، فهم الذين لهم الكلمة الأخيرة عندما يناضلون ويطالبون بطريقة منظمة وحاسمة.

مضيفاً لنقابات العالم :  احتفلوا بـ 3 أكتوبر 2021 بأي طريقة تناسبكم ، وأنشروا للعمال أن الأمل موجود في نضالاتنا ، بأممية وروح نضالية ، دعونا جميعًا نستعد معًا متحدين للمؤتمر الثامن عشر لنقابات العمال العالمية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله