توضيح من غرفة تجارة وصناعة وزراعة المحافظة الوسطى بغزة

مواطنون فلسطينيون ينتظرون أمام مقرات الغرفة التجارية بغزة

أصدرت غرفة تجارة وصناعة وزراعة المحافظة الوسطى بقطاع غزة توضيح بخصوص تصاريح التجار الجديدة جاء فيه :

هناك الكثير من التضارب والبلبلة بخصوص تصاريح التجار الجديدة، وعليه أحببنا أن نذكر لحضراتكم بعض النقاط المهمة جدا بشكل سريع ونتمنى أن يكون واضحا.
. التصاريح للتجار فقط وليس تصاريح عمال ، أما عن آلية الإستلام على صورة الهوية وكارت التطعيم فقط ، فهذا من باب تيسير الأمور على الناس وعدم تحميل الناس تكاليف غير ضرورية ، حيث أن الإسم الذي يقع عليه الإختيار في القرعة سوف يستكمل باقي إجراءات التسجيل الخاصة بمعاملة التصريح التجاري، فمن غير المقبول أخلاقيا أن نجبر 10000 عشر آلاف شخص مثلا من المحافظة الوسطى على عمل سجلات تجارية وفي المقابل سوف تكون القرعة من نصيب 400.
فكان الحل الأفضل إستلام الأوراق البسيطة والمتوفرة على أن يتم إستكمال الباقي عند وقوع الإختيار على الشخص من خلال القرعة.
فيما يخص أولوية التسجيل على السجلات التجارية بالأقدمية ، ف هناك سجلات تجارية مؤسسة من سنة 1998 ولم يتحقق أي إستفادة لأصحابها فمن غير المعقول والمقبول إعطاء أولوية لسجلات 2019 مثلا دون النظر لمن هم أقدم، وبناء عليه كان الحل الأمثل هو القرعة فيما يخص الغرفة التجارية بالمحافظة الوسطى حتى يكون هناك أكبر قدر ممكن من العدل ما إستطعنا.
القرعة سوف تكون إلكترونية بإذن الله و سوف تكون هناك دعوة لكافة وسائل الإعلام و الأخوة في الشؤون المدنية لحضور سحب القرعة وتوثيق العملية بالفيديو وبشكل مباشر، وذلك لضمان النزاهة والشفافية.
لن يتم تحصيل أي مبلغ مالي مقابل خدمة إستلام الطلبات الجديدة.
نعدكم وكما عهدتمونا في الغرفة التجارية بالمحافظة الوسطى أن نبذل كل طاقاتنا ونسخرها لخدمتكم وتيسير أموركم.
مواعيد العمل لدينا سوف تكون من الساعة ال 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء وسوف يكون هناك دوام لإستقبال الطلبات يوم السبت أيضا لضمان إعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن، وعليه سوف تكون الأيام كالتالي : الخميس، السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء.
توزيع الحصص في الكوتة بناء على الكثافة السكانية لقطاع غزة وعليه سوف يكون التسجيل بناء على عنوان السكن في الهوية وليس على عنوان السجل التجاري ، لأن السجل التجاري مستثنى من هذه المرحلة.
و دمتم في حفظ الرحمن ورعايته.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة