اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

جمعية مركز غزة للثقافة والفنون والاتحاد العام للكتّاب والأدباء وجمعية الشبان المسيحية ينظمون حفل توقيع ( عناقيد) للشاعر محمود عفانة

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

نظمت جمعية مركز غزة للثقافة والفنون و جمعية الشبان المسيحية والاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين حفل توقيع المجموعة الشعرية عناقيد ( الحب والحرب والغضب ) للشاعر محمود سعيد عفانة، بحضور الأمين العام المساعد لاتحاد الكتّاب والأدباء الروائي عبدالله تايه، والأمين العام لاتحاد المراكز الثقافية الأستاذ يسري درويش، و نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في غرب غزة، ونخبة من الكتّاب والمثقفين وأصدقاء الشاعر في قاعة جمعية الشبان المسيحية.

وبدأ حفل التوقيع بمداخلة للأستاذ الدكتور د محمد صلاح أبو حميده أمين سر المكتب الحركي المركزي للكّتاب والأدباء الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية، تناولت تجربة الشاعر الإبداعية وأهميتها لما لها من دور كبير في إبقاء الأدب الملتزم بالقضايا الوطنية في مقدمة الآداب، مهنئًا الشاعر عفانة على إصداره، وشاكرًا لمنظمي الحفل والقائمين عليه لما يبذلونه من جهود لدعم المشهد الثقافي.

وتضمن الحفل فقرات فنية قدمها الفنان يوسف عوض الله وأدار الحفل الأستاذ الإعلامي عصام اللولو، الذي رحب بالحضور والشاعر والمتحدثين.

هذا و أكد الأستاذ إلياس الجلدة على أهمية ودور جمعية الشبان المسيحية في احتضان المبدعين وتنفيذ الأنشطة التي تخصهم بالتنسيق والتعاون مع جهات عدة لها دور في المشهد الثقافي.

ومن جهته قدم الكاتب والناقد الدكتور رياض أبو رحمة ورقة نقدية سلط خلالها الضوء على تجربة الشاعر وحالة التناص في قصائد المجموعة الشعرية، واللغة السلسة عند الشاعر عفانة، والتزامه بقضايا عامة تؤكد على أن الشاعر يتبنى الفكر التحرري، منسجمًا مع مسيرته النضالية وتجربة الاعتقال التي خاضها لسنوات.

كما أكد الروائي شفيق التلولي عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتّاب والأدباء الفلسطينيين على دور الاتحاد و رعايته للمبدعين ومواكبة تجربة الشاعر والكاتب محمود سعيد عفانة باعتباره من أعضاء الاتحاد الفاعلين ولديهم من التجربة الإبداعية المميزة، ومؤكداً على ضرورة تسليط الضوء على الفعل الثقافي كمكون أساسي في حياة شعبنا .

وقدم أشرف سحويل رئيس جمعية مركز غزة للثقافة والفنون شكره لكافة المتقدمين والمشاركين في حفل توقيع المجموعة مستعرضاً دور الجمعية التنسيقي مع الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين وجمعية الشبان المسيحية، ودور الشاعر عفانة ومشاركته بفعاليات المركز المتعددة المسرحية منها ككاتب للنص المسرحي والأمسيات الشعرية .

وفي ختام الحفل قدم الشاعر محمود سعيد عفانة شكره لكل من ساهم في إنجاز الحفل وطباعة المجموعة، وقبل توقيعه على المجموعة للحضور، قرأ عدداً من النصوص الشعرية المقتطفة من الديوان، نالت إستسحان الحضور.

#عناقيد #جمعية الشبان المسيحية #جمعية مركز غزة للثقافة والفنون #الاتحاد العام للكتّاب والأدبا #محمود عفانة