نعي القنصل السابق في سفارة فلسطين برومانيا جمال العرجا

جمال العرجا

نعى حزب الشعب الفلسطيني في رومانيا، وسفارة دولة فلسطين في رومانيا، والجالية الفلسطينية في رومانيا، القنصل  السابق في سفارة فلسطين-رومانيا جمال العرجا الذي وافيته المنية في بلغاريا بتاريخ 05/10/2021.

وجاء في بيان النعي : في صوفيا توقف قلب نبيل وكبير عن الخفقان، فأي إنسان دمث قد رحل عن دنيانا ، وأي رفيق وصديق قد فقدنا. د" جمال العرجا"، الذي أسر كل من إلتقاه بخلقه ونبله، وترفعه الكبير عن كل ما يجرح الأخلاق والروح.صاحب الإبتسامة العريضة المشهورة في وجه كل من إلتقاه كائناً من كان."

وأضاف البيان : د"جمال العرجا"الذي حمل جمرة شعبه في يده، ومضى في طريق نضاله وكفاحه حالماً أن يصنع لشعبه أملاً جديداً ً وغد مشرق لا احتلال فيه ولا موت.

 د"جمال العرجا"، الذي كان حاداً كالسيف في قول الحقيقة، المترفع دوماً عن كل مصلحة يمكن أن تثلم قيمه وكبريائه المقاتل كشيوعي معتز. رحل رفيقنا وصديقنا وحبيبنا، رحل كنسمة في صيف قائظ، كشمعة إنطفئت قبل موعدها.

 رحل من تساوت فيه كلماته بأفعاله وأفعاله بكلماته، فكان نموذجاً لشخص يقول ما يفعل ويفعل ما يقول. أدميت قلوبنا يا رفيقنا وحبيبنا، يا إبننا وأخونا وصديقنا، يا ابن فلسطين البار. طوبى لك حيث حللت ، وحيث كنت ، وحيث ستكون... لك الخلود في الذاكرة أبد الأبد ".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رومانيا