الأوقاف الإسلامية تستنكر قرار إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى

الإفراج عن الشيخ الدكتور عكرمة صبري بعد تحقيق استمر 6 ساعات في مقر سجن المسكوبيه بالقدس
  • هنية: شعبنا بكامله يقف دفاعا عن القدس والأقصى ودعونا مصر للتدخل للجم الاحتلال

 استنكر مجلس الأوقاف والشؤون للمقدسات الإسلامية وإدارة أوقاف القدس استهداف سلطات الاحتلال لأحد القامات الدينية والوطنية في بيت المقدس، واتخاذها قرارا باطلا وغير قانوني، بإبعاد ‏خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وعضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع بعد تحقيق استمر معه لأكثر من ست ساعات في مركز توقيف المسكوبية.

‏وأكد مجلس الأوقاف وإدارة الاوقاف بكل مدرائها، في بيان صادر عنهم يوم الأحد، على حق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما وبجميع مبانيه وساحاته وأسواره والطرق المؤدية اليه فوق الأرض وتحت الأرض، وهو مسجد خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة فيه، ‏وأنه ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي.

هذا وهاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ عكرمة صبري، معربا عن إدانته واستنكاره لما تعرض له على يد قوات الاحتلال من اقتحام لمنزله واحتجازه 6 ساعات، معتبرا ذلك تعديا على واحدة من القامات الكبيرة في قدسنا وأقصانا وعلمائنا الكرام.


وأعرب رئيس حماس عن "التضامن الكامل مع الشيخ ومع علماء القدس، ومع أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني بأكمله يقف خلف علمائنا ومرابطينا دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى وحرمته وهويته وإسلاميته وقدسيته. "


ووضع هنية الشيخ صبري في صورة ما دار من حديث مع المسؤولين  في مصر حول القدس، وقال "إننا طلبنا تدخلا مصريا وازنا لوقف هذه الاستباحة، محذرا من انفجار الأمور مجددا."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء -