القدس: اعتقال 3 أطفال من بلدتي الطور وسلوان وشاب من باب العامود

باب العامود

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، ثلاثة أطفال فلسطينيين من بلدتي الطور وسلوان، بمدينة القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في باب العمود وشارع صلاح الدين  في المدينة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد ماهر زيتون (13 عاما)، وجهاد كايد الرجبي (10 أعوام) وهما من سلوان، وأيهم سفيان الهدرة (13 عاما) من الطور، وحولتهم للتحقيق.

وذكرت بأن مواجهات اندلعت في حي "بئر أيوب" ببلدة سلوان عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت بشكل عشوائي صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال شابا واعتدت على المتواجدين بمحيط باب العمود وشارع صلاح الدين، وسط القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات استخدم خلالها الاحتلال مركبة مياه عادمة لقمع الشبان.

وكثفت قوات الاحتلال انتشارها العسكري في باب العمود عقب مرور مجموعة من المستوطنين، فيما اختطف "مستعربون" الشاب محمد أبو سنينة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل (14 عاما) بقنبلة صوت في قدمه، خلال مواجهات اندلعت في باب العمود، نقل إثرها للمستشفى.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة