الارتباط الفلسطيني: استــشــهــاد شاب واعتقال آخر قرب شارع الأنفاق غرب بيت لحم

استشهد شاب فلسطيني واعتقل آخر قرب شارع الأنفاق  في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، مساء الخميس،  حسب ما أفاد الارتباط الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة بير عونه في بيت جالا، وشرعت بإطلاق النار ما أدى لإصابة شاب استشهد لاحقا واعتقل آخر.

بحسب مصادر محلية، فإن الشهيد الفتى هو أمجد أسامة أبو سلطان (16 عامًا)، مشيرة إلى أن الاحتلال لا يزال يحتجز جثمانه.

وأشارت إلى أن الفتى الآخر الذي اعتقل برفقة الشهيد، هو محمد العروج (14 عامًا).

وقالت المصادر، إن مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال ومستوطنيه تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين على الطريق بين القدس و مستوطنة "غوش عتصيون"، غرب بيت لحم.

وزعمت مصادر عبرية بأن جيش الاحتلال أطلق النار على فلسطينيين ألقيا زجاجات حارقة "مولوتوف تجاه قواته على طريق النفق قرب بيت لحم، وأصيب أحدهما ونقل للعلاج، فيما اعتقل الآخر .

  وقالت ناطقة باسم جيش الاحتلال عبر تويتر "رصدت قوات الجيش مشتبه بهما قاما بالقاء زجاجة حارقة على طريق الأنفاق، في منطقة بيت جالا، ممّا عرّض حياة المارة للخطر."حسب قولها

وأضافت " قوات الجيش عمدت إلى ازالة اعمال الشغب هذه وما تشكله من تهديد للحياة ، مطلقةً النار باتجاه المشتبه بهما، ما أدى إلى إصابة احدهما بجراح تلقى على إثرها اسعافات أولية من قبل القوات ليعلن عن وفاته في وقت لاحق، فيما تم اعتقال المشتبه به الثاني."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم