فلم وثائقي عن البروفيسور فواد عودة على التلفزيونات المصرية و العربية

البروفيسور فواد عودة

قام المخرج المصري ياسر عز العرب بتسجيل فلم وثائقي، سيتم عرضه قريبا على التلفزيونات المصرية والعربية، عن البروفيسور فؤاد عودة الرئيس الفخري لمجلس إدارة مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية.

البروفيسور فؤاد عودة هو احد اهم الأطباء الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني 48 من قرية جلجولية وقد درس الطب في الجامعات الايطالية وهو رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ونقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا وجالية العالم العربي في ايطاليا والحركة الدولية عديدة المهن "المتحدون للوحدة" الموجودين أيضا في 80 دولة عربية و اجنبية و ينتمون للحركة الغير سياسية التي تضم أكثر من 2000 جمعية، نقابة، رابطة، جامعة، صحيفة، وكالة إعلام ومؤسسة.

وقد شارك البروفيسور عودة بتنظيم اكثر من 700 مؤتمرا تخصصيا في الطب وعن الهجرة خلال السنوات العشرين الماضية.

كما ان البروفيسور عودة محاضر في جامعة روما و جامعة بافيا الايطالية وهو مدير صحي لأربع مراكز طبية لعلاج أمراض العظام و عديدة التخصصات في روما، كما انه متخصص في أمراض العظام وخبير بشؤون أمراض الفيروسات والبكتريا والصحة العالمية.

ومنذ بداية وباء كورونا شارك البروفيسور عودة في أكثر من 2000 لقاء صحفي وتلفزيوني واذاعي أو بث مباشر على فيسبوك، في ايطاليا، أوروبا والدول العربية، بخصوص الفيروس واللقاحات وقد انتخب 4 مرات مستشارا لنقابة الأطباء الإيطالية الحكومية في روما منذ سنة 2002 وهو ايضا خبير في لجنة الصحة العالمية في كونفدرالية نقابات الأطباء الإيطالية الحكومية. كما انه مؤسس الإتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في داخل و خارج البلاد والمدير العلمي و الطبي لوكالة إعلام ايطاليا.

ويذكر ان البروفيسور عودة متزوج من مدرسة ايطالية متخصصة بالحضارات الفرنسية وهو والد لاعب كرة القدم القدير والطبيب ندير عودة ( 23 سنة) المتخصص بامراض القدم (الرجل) وطالبة في جامعة ساكرو كوري تابعة للفاتيكان ليتيسيا عودة (18 سنة) بتخصص تغذية وكلاهما يعمل مع البروفيسور عودة في المراكز الطبية التي يديرها.

تم طرح اسم البروفيسور عودة كخبير في الصحة والهجرة كوزير أو نائب وزير الصحة منذ 2005.

يتعاون البروفيسور فواد عودة كرئيس المؤسسات يوميا مع جميع الأحزاب والمؤسسات الإيطالية والأوروبية والفاتيكان بدون ان ينتمي إلى اي حزب سياسي.

وقد شارك بتاريخ 2021.10.14 مع رئيس منطمة الإغاثة (كاريتس) ونائب وزير الصحة الإيطالية سيلري وممثلين المؤسسات المهمة التابعة للفاتيكان بمداخلة مهمة في المؤتمر السنوي الذي تم تنسيقية من قبل مؤسسات الفاتيكان عن الهجرة والعاملين في مجال الصحة من أصل عربي وأجنبي وعن فيروس كورونا واللقاحات في ايطاليا وفي العالم وخصوصا في الدول الفقيرة.

وهنأت مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية البروفيسور عودة على انتاج هذا العمل الرائع الذي يبرز احد اعمدة المؤسسة واحد اهم الاطباء الفلسطينيين و العرب في العالم.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - إيطاليا