أوامر بإخلاء عشرات المحال التجارية في الطيبة وقلنسوة

تصوير عرب 48)

 أصدرت "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" الاسرائيلية أوامر إخلاء لعشرات المحال التجارية في مدينتي الطيبة وقلنسوة داخل الخط الأخضر، بذريعة البناء على أراض معرفة بأنها غير صناعية.

وأفاد موقع "عرب 48"، عن تسليم 30 صاحب محل تجاري على الأقل، من الطيبة وقلنسوة، أوامر إخلاء حتى 30 يوما، وإلا سيتم تغريم كل صاحب محل بمبلغ قدره 600 ألف شيقل، وفقا للجنة.

وأكد أصحاب محال تجارية مستهدفة، أن أوامر الإخلاء هذه تعتبر كارثة وأن مئات العائلات تعتاش منها والمس والإضرار بها سيدفعها إلى سوق البطالة، وستتسبب بكارثة اقتصادية على المنطقة كلها .

وقال عبد الرحمن عبد القادر أحد أصحاب المحال التجارية، لـ"عرب 48" إن "أوامر الإخلاء هذه تعتبر كارثة على أصحاب المحال التجارية. نتحدث عن عشرات المحال التجارية التي يمكن أن تفرض اللجنة عليها غرامات قدرها مئات آلاف الشواقل".

وأكد أنه "لغاية هذه اللحظات نحن نعقد جلسات مستمرة مع كافة الجهات المسؤولة، بلدية، ومكاتب محاماة، ومختصين، وكذلك نتشاور مع ناشطي العمل الشعبي والوطني. السلطات لا تريد أن تكون وجهة اقتصاد في الطيبة. يدعون نية محاربة الجريمة، والتضييق والملاحقة أحد أساليب إدخال الناس إلى الجريمة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الناصرة