مسؤول بوزارة الحكم المحلي يوضح تفاصيل تأهيل "شارع الرشيد" الساحلي في غزة

شارع الرشيد الساحلي في غزة

قال مسؤول دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي بقطاع غزة المهندس رامي المصري ، إن " تأهيل شارع الرشيد يتم متابعته بشكل مركزي من خلال ثلاث وزارات (الحكم المحلي – الأشغال – المواصلات) باشراف لجنة تم تشكيلها من قبل الأمانة العامة للجنة متابعة العمل الحكومي".

وأوضح المصري متحدثاً لإذاعة "زمن" المحلية حول ملف "إنارة الشارع الساحلي" بأن من أهم المواضيع التي يتم متابعتها شارع الرشيد لأنه مهم للسلامة العامة وقال "شارع الرشيد ما بعد مفترق الزهراء منطقة خطيرة ولا يوجد فيها إنارة لذلك تم تقييم الحالة المرورية الخاصة بها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ".

وأضاف المصري "هناك رؤية أننا بحاجة إلى أمريْن، الأول عمل حواجز اسمنتية على حافة المنطقة شديدة الانحدار بعد وادي غزة ويكون عليها أشرطة فسفورية لتنبيه السائقين والثاني موضوع الإنارة ".

وتابع حديثه "فيما يتعلق بموضوع الإنارة دائماً ما تواجهنا مشكلة مصادر الكهرباء وبالتالي يجب أن نبحث عن بدائل لكي نجعل الشارع مضيئاً، وتم اقتراح أن يتم تركيب 15 عمود إنارة في المنطقة الواقعة بين وادي غزة ومدخل النصيرات بمسافة حوالي 600 متر تقريباً وهي المنطقة الأخطر حالياً وأصعب التقاطعات في القطاع ولذلك هذه المنطقة بأمس الحاجة لوجود إنارة .

وحسب المصري "تبقى منطقة معسكر الشاطئ وهي الأصعب مع منطقة ما بعد وادي غزة حتى جنوب القطاع وهذه المناطق لها أولوية كبيرة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة