دعما للاسرى... امسية ثقافية بعنوان "الحرية" نظمتها جمعية الرؤيا الفلسطينية في السويد

امسية ثقافية

 نظمت جمعية الرؤيا الفلسطينية أمسية ثقافية بعنوان الحرية ، وجاءت هذه الأمسية كرسالة دعم وتضامن مع أسرانا و أهلنا في فلسطين بالإضافة لإحياء الثقافة الفلسطينية والحفاظ على الهوية .  

ومن خلال كلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد / محمد كراز ، أكد من خلالها أن الجمعية تسعى دائما لإحياء الثقافة الفلسطينية والحفاظ على الهوية من خلال أنشطة ثقافية متعددة و إن العمل مستمر في كافة المجالات لتحقيق أهداف الجمعية .  

وأكد عضو مجلس الإدارة ومدرب فرقة الياء للفنون الشعبية السيد / فيصل دياب ، على أهمية الدبكة بشكل خاص والفن بشكل عام بأنه سلاح نستطيع كسر كل القيود من خلاله لدعم قضيتنا بالإضافة لأهميتها في الحفاظ على ثقافتنا .  

وشارك العديد من أبناء الجالية العربية والفلسطينية و نخبه من أبناء المجتمع السويد .

وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات، حيث شاركت فرقة «إيلياء» للفنون الشعبية بالعديد من رقصات الدبكة على أغاني فلسطينية متنوعة ، و شارك السيد / ليف الزنبرغ و الفنان/ هلال ضراغمة في مقطوعة شعرية باللغتين السويدية والعربية من قصيدة الشاعر محمود درويش « سجل انا عربي».

و شارك الفنان عماد التميمي مع جوقة سبارتاكوس و أعضاء من جوقة متوفال في أغاني متنوعة باللغتين العربية والسويدية التي تنادي بالحرية لفلسطين .

امسية ثقافية


1

2

 

4


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - استوكهولم