سياسة جديدة للسياحة والدخول إلى إسرائيل في الأول من نوفمبر

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، يوم الخميس، المصادقة على سياسة جديدة للسياحة والدخول إلى إسرائيل تدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر المقبل.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إن بينيت ووزيري الصحة والسياحة في إسرائيل "صادقوا خلال جلسة على سياسة السياحة والدخول إلى إسرائيل، وسيدخل هذا المسار حيز التنفيذ في التاريخ الموافق 1 نوفمبر 2021".

وبحسب البيان، سيسمح بالدخول إلى إسرائيل للسياح الأجانب الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا من إنتاج شركة (فايزر) ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

كما سيسمح بذلك للسياح الأجانب الذين تلقوا تطعيمين من إنتاج شركات مودرنا، وأسترازينيكا، وسينوفاك وسينوفارم، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

كما سيسمح للأجانب الذين تلقوا تطعيمًا واحدًا من إنتاج شركة (يانسن)، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

كذلك، سيتم السماح لمواطنين أجانب تلقوا جرعة معززة (ثالثة) من تطعيم شركة فايزر، ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل، بالإضافة إلى مواطنين أجانب تلقوا جرعة معززة من تطعيم شركات مودِرنا، وأسترازينيكا، وسينوفاك، وسينوفارم ويانسن، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل.

وأوضح البيان أنه سيتم السماح للسياح الذين تعافوا من مرض فيروس كورونا وتلقوا على الأقل جرعة واحدة من التطعيمات التي صادقت عليها منظمة الصحة العالمية من الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية.

وتم منع الغالبية العظمى من السياح فعليًا من دخول إسرائيل منذ ظهور فيروس كورونا في مارس من العام الماضي.

وبموجب اللوائح الحالية، بدأ السياح في الوصول في مجموعات منظمة فقط في مايو، وإن كان ذلك بقدرة محدودة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تمكن أقارب من الدرجة الأولى لمواطنين أو مقيمين إسرائيليين من التقدم بطلب للحصول على تصاريح للسفر إلى البلاد.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان تسجيل خمس حالات بالسلالة الجديدة للمتحور دلتا (AY.4.2) من مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) في إسرائيل.

وقالت الوزارة إن فحوصات تسلسل الأحماض النووية المعادة كشفت عن تشخيص خمس حالات إضافية من متحور دلتا في إسرائيل.

وسجلت إسرائيل أول حالة للمتحور الجديد في 19 أكتوبر لطفل يبلغ من العمر 11 عاما عند عودته من مولودفا.

وسجلت إسرائيل اليوم 1021 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 1320563 حالة من بينها 8030 حالة وفاة، و331 حالة خطيرة، و15623 حالة نشطة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في إسرائيل بلغ 6212587 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية 5707275 شخصا، والأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة 3875901 شخص.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات