مجلس إدارة منظمة العمل العربية يقر عقد الاجتماع القادم للمنظمة في دولة فلسطين

شارك وزير العمل الفلسطيني د. نصري أبوجيش في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بدورته الـ 95 في العاصمة القطرية الدوحة ، وفي كلمته أمام المجلس رحب وزيرالعمل بدولة قطرالشقيقة على رعايتها لهذا الاجتماع ودعم قضايا فلسطين بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، كما وشكرالدول الأعضاء على دعمهم المتواصل لقضيتنا وشعبنا.

واستعرض وزير العمل الفلسطيني السياسات الإسرائيلية التدميرية التي تنتهجها اتجاه الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني، وتدمير المباني و المنشآت ولاسيما الحصار والعدوان الأخير على قطاع غزة، وظروف العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر وسلب حقوقهم.

 وخلال الاجتماع  ألقى السيد فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية كلمة في الجلسة الافتتاحية، رحب فيها بأعضاء مجلس الإدارة، وهنأ فيها المهندس أحمد المير (فريق أصحاب العمل دولة قطر) لإنتخابه رئيساً للمجلس، كما وتقدم بخالص التهنئة للدكتور عادل الركابي (فريق الحكومات جمهورية العراق)، ويعقوب محمد (فريق العمال مملكة البحرين) لإنتخابهما نائبين للرئيس.

وأكد فايز المطيري في كلمته أمام المجلس على حرص منظمة العمل العربية على دعم القضية الفلسطينية ، وأن المنظمة منذ نشأتها أخذت على عاتقها كل الجهود الدولية لدعم عمال وشعب فلسطين.

كما أكد رئيس مجلس الإدارة المهندس ناصر أحمد المير على أن قضية فلسطين قضية كل عربي ، منوهاً ان مجلس الإدارة في كل دورة يعرض بنداً خاصاً عن أوضاع عمال وشعب فلسطين، والأراضي العربية المحتلة.

وفي نهاية اجتماعهم ناقش أعضاء المجلس التقرير المقدم من دولة فلسطين ، وتوصل المجلس لمجموعة قرارات أهمها البدء بالتنفيذ العملي لدعم استراتيجية التشغيل من خلال عقد اجتماع  دولي للمانحين في مارس القادم، والتي ستشرف عليه دولة فلسطين بالإضافة لمنظمة العمل العربية والدولية، وأيضا تم الطلب من كافة الأعضاء العرب في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لادراج تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي ، واتخاذ آليات تنفيذية لتنفيذ التوصيات الواردة فيه.

كما وأدان المجلس التوسع الإستيطاني والعدوان الاسرائيلي المتواصل على دولة وشعب فلسطين وخاصة العمال الفلسطينيين، كما وأقر المجلس قبول دعوة دولة فلسطين لعقد الجلسة القادمة لمجلس إدارة  منظمة العمل العربية في دولة  فلسطين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الدوحة