النضال الشعبى تحذر من تداعيات رفع الأسعار فى قطاع غزة

محمود الزق

 أكد محمود الزق عضو المجلس المركزى الفلسطينى وعضو المكتب السياسى لجبهة النضال الشعبى الفلسطينى ضرورة وقف اجراءات رفع الأسعار على السلع الأساسية فى قطاع غزة والتى تأتى فى لحظة يعانى فيها المواطنين من حالة حصار و بؤس وفقر شديد تشمل الغالبية الساحقة من المواطنين وذلك بفعل البطالة التى تجاوزت كل حدود الأرقام القياسية  

وأضاف الزق في تصريح صحفي، بأن "رفع الأسعار لا يمكن أن يسرى دون موافقة الجهة الحاكمة فى قطاع غزة مما يثير الريبة لدى المواطن بأن سبب رفع الأسعار يأتى فى سياق رفع الضرائب على السلع المستوردة  والمواطن البائس هو من يتحمل تداعيات رفع الأسعار رغم أن حالة البؤس والفقر التى تغمر قطاع غزة تتطلب تدخل الجهه الحاكمة لدعم السلع الاساسية لتوفير القدرة للمواطنين على شرائها. "

وأضاف الزق بأن" أرتفاع أسعار السلع الأساسية يزيد من معاناة أبناء شعبنا الفلسطينى فى قطاع غزة ويزيد من معدلات البطالة والفقر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة بحيث  لا يستطيعوا توفير  الحد الأدنى من متطلبات الحياة الكريمة  ".

 وأضاف الزق بأن "الحل الجذرى لمأساة قطاع غزة لن يأتي سوى بالألتزام بخارطة الطريق التى تم التوافق عليها فى حوارات القاهرة الأخير والتى تدعو لتشكيل حكومة توافق وطنى لمواجهة كافة التحديات الوطنية والاقتصادية. "

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة