طائرة تابعة لشخصية مقربة من خليفة حفتر تهبط في مطار بن غوريون

مطار بن غروين

أفاد الصحافي الإسرائيلي إيتاي بلومينتال، يوم الاثنين، بأن طائرة خاصة تابعة لشخصية مقربة من قائد "الجيش الوطني الليبي" الجنرال خليفة حفتر، هبطت في مطار بن غوريون الإسرائيلي في اللد.

وكتب بلومينتال، وهو مراسل الإذاعة العبرية الرسمية "كان"، تغريدة على حسابة على "تويتر"، قال فيها إن "طائرة خاصة من طراز (P4-RMA)، تابعة لأحد الرجال المقربين من الجنرال الليبي خليفة حفتر، الذي يسيطر على شرق ليبيا، هبطت في مطار بن غوريون".

ولم يذكر الصحافي الإسرائيلي الوقت الذي هبطت به الطائرة، وكم من الوقت مكثت الطائرة الليبية في البلاد، لكن تابع في تغريده أن "الطائرة ستقلع من البلاد لتطير إلى مصر".

كما لم يتطرق الصحافي الإسرائيلي إلى هوية أفراد طاقم الطائرة الذين لم تتضح هويتهم، وإذا ما كانت ستعقد لقاءات بين الشخصيات التي كانت على متن الطائرة، وبين المسؤولين الإسرائيليين.

وأضاف بلومينتال في تغريديه "يحظى الجنرال حفتر بدعم روسيا، ومصر والإمارات والأردن وفرنسا، وفي الماضي كانت هناك مزاعم بأن إسرائيل تساعده أيضا".حسب موقع "عرب 48".

ولم يصدر أي تعليق من حفتر أو الجانب الإسرائيلي بشأن الطائرة التابعة لرجال حفتر، علما أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وليبيا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة