أبومازن يمنح رئيس جامعة بيروجيا النجمة الكبرى من وسام القدس

الرئيس محمود عباس خلال منحه رئيس جامعة بيروجيا البروفيسور ماوريتسيو أوليفيرو النجمة الكبرى من وسام القدس (تصوير: ثائر غنايم)

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الثلاثاء، رئيس جامعة بيروجيا البروفيسور ماوريتسيو أوليفيرو، النجمة الكبرى من وسام القدس، تقديرا لدوره في دعم التعليم للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الإيطالية، وتثمينا لتضامنه مع حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال استقبال أبومازن، البروفيسور ماوريتسيو أوليفيرو، في مقر إقامته بالعاصمة الإيطالية روما، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس رمزي خوري، ومصطفى أبو الرب مستشار الرئيس، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا عبير عودة، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسيّة.

الرئيس، محمود عباس أثناء لقاء الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في روما

 وشهدت العاصمة الإيطالية، روما، يوم الثلاثاء، اجتماع وغداء عمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، ورئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا.

وكان أبومازن قد وصل إلى قصر كيرينالي الرئاسي، حيث استعرض  حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، ثم استقبله الرئيس ماتاريلا وعدد من كبار المسؤولين الإيطاليين.

وأطلع أبومازن نظيره الإيطالي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، في ظل ما تتعرض له مدينة القدس والمقدسات من انتهاكات يومية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، والجهود السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

كما بحث الرئيس أبومازن مع الرئيس الإيطالي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث أكد  أبومازن أهمية هذه العلاقات وضرورة استمرارها وتطويرها، مثمنا الدعم الإيطالي ومواقف إيطاليا الداعمة لحقوق شعبنا في كافة المحافل.

بدوره، رحب الرئيس ماتاريلا، بالرئيس محمود عباس والوفد المرافق له، مؤكدا مواقف إيطاليا الداعمة للحقوق الفلسطينية، ورغبته في استمرار علاقات التعاون بين البلدين وتعزيزها وتطويرها.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - روما