لقاءات مع اعضاء برلمان وممثلي احزاب وحقوقيين

الجالية الفلسطينية في بلجيكا: ملف الاسرى في سلم اولويات شعبنا في الداخل والشتات

الاسرى الستة

أكدت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ان ملف الأسرى يأتي في سلم أولويات الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، لما يمثلوه من عنوان للتضحية والفداء في سبيل القضية الفلسطينية.

وشددت الجالية في بيان لها على اهمية تسليط الضوء على قضية اسرانا الابطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفضح ما يتعرضون له من ممارسات اسرائيلية عنصرية.

ودعت المجتمع الدولي ومنظمات وأحرار العالم والمؤسسات الحقوقية إلى التحرك الجاد والوقوف الى جانب الاسرى الفلسطينيين في ظل ما يتهددهم من خطر حقيقي بفعل اجراءات وسياسات ادارة السجون الاسرائيلية، والعمل الحثيث على اطلاق سراحهم لا سيما المرضى منهم والاطفال والنساء وكبار السن.

واضاف البيان" اسنادا لأسرانا الابطال واسهاما في ايصال قضيتهم الى العالم ورفع مستوى التضامن الدولي معهم، بذلت الجالية جهودها لترتيب عدد من اللقاءات لوفد هيئة شؤون الاسرى والمحررين برئاسة اللواء قدري ابوبكر، عدد من البرلمانيين والسياسيين والحقوقيين في بلجيكا لوضعهم في صورة تطورات قضية الاسرى وما يتعرضون له من سياسات عنصرية ممنهجة".

وفي هذا الاطار ستشمل لقاءات وفد هيئة شؤون الاسرى والمحررين، رئيس برلمان إقليم بروكسل عن الحزب الإشتراكي رشيد مدران ، وعضوة مجلس الشيوخ عن الحزب الإشتراكي ناديا اليوسفي، وعضو البرلمان الأوروبي عن حزب العمل البلجيكي ألسيد مارك بوتنقى  ، ولقاء مع سيمون موتقين  وهو في البرلمان الفدرالي البلجيكي،و نبيل بوكلي عضو البرلمان الفدرالي عن حزب العمل وعضو لجنة العلاقات الخارجية، اضافة الى مالك بن عاشور عضو البرلمان الفدرالي عن الحزب الإشتراكي، و بيير قالند رئيس الجمعية البلجيكية الفلسطينية وعضو سابق في مجلس الشيوخ البلجيكي ، و يان فرمون وأمين عام المنظمة الدولية للحقوقيين الديمقراطيي.  

واعربت الجالية عن املها في نجاح وفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين في نقل رسالة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمساهمة من خلال هذه اللقاءات في مسار تدويل قضية الأسرى لتصل للمحافل الدولية والبرلمانات الوطنية وكذلك البرلمان الأوروبي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل