بلدية غزة تجدد التحذير من حدوث انهيارات كبيرة بخطوط الصرف الصحي خلال فصل الشتاء

انفجار خط صرف صحي في شارع الرشيد غرب غزة

جدد مسؤول الإعلام في بلدية غزة، حسني مهنا، التحذير من حدوث انهيارات كبيرة في البنية التحتية، على أثر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال مهنا في تصريح لإذاعة "زمن" المحلية ، يوم الأحد، بشأن انفجار شبكة صرف صحي في شارع الرشيد بمدينة غزة  مؤخرا"ما حدث في شارع الرشيد هو ما كنا نحذر منه على مدار الأشهر الماضية فيما يتعلق بحدوث مشاكل بالبنية التحتية جراء العدوان الأخير ".

وتابع في التفاصيل"حدث انفجار لخط الضغط الواصل من محطة الصرف الصحي في شارع الرشيد في معسكر الشاطئ وهذا نتيجة تعرضه لتشققات جراء القصف الذي استهدف دوار أبو حصيرة "، مضيفا "قمنا في بلدية غزة بإجراء عملية صيانة ولا يزال طواقم البلدية موجودين حتى اللحظة ".

وقال مهنا "منذ الساعة الرابعة من عصر الجمعة الماضية وحتى صباح اليوم لا تزال البلدية تعمل لإصلاح هذا الخط وهو خط ضغط ينقل مياه الصرف الصحي من معسكر الشاطئ وحتى محطة رقم 1 ورقم 2 بشارع الرشيد ومن ثم باتجاه محطة المعالجة المركزية جنوب غزة".

وقال أيضا "حذرنا عديد المرات بشأن البنية التحتية التي انهارت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة (..) ونحذر أن الأمر ليس سهلاً هذا الخط مهم رئيسي في المدينة والانفجار جاء بشكل مفاجئ ونخشى حدوث انهيارات كبيرة لخطوط أخرى خلال فصل الشتاء  ".

وأضاف "نجدد ونؤكد بأنه يجب أن يكون هناك تدخلات بشأن إعادة إعمار البنية التحتية "، وقال "في بلدية غزة فرق الميدان والتوعية والإرشاد تقوم ببعض الجولات الميدانية في المناطق المعرضة للغرق وتقوم بالتواصل مع أصحاب المحلات التجارية ووضعهم في صورة الوضع والإجراءات الواجب اتخاذها خلال فصل الشتاء".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة