مسلحون يطلقون النار في محيط حرم جامعة القدس ومجلس الطلبة يعلق الدوام حتى اشعار آخر

جامعة القدس

أطلق مسلحون النار في محيط حرم جامعة القدس في ابو ديس شرق القدس المحتلة. حسب ما أفادت مصادر محلية الليلة.

وذكرت المصادر بأن تعزيزات أمنية من قوات الشرطة الفلسطينية وصلت إلى المنطقة لفرض الأمن، وسط جهود من جهات عشائرية للسيطرة على الأجواء المشحونة في محيط الجامعة.

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب المتواجدين داخل حرم جامعة القدس في ابو ديس تمكنوا من الخروج من إحدى بوابات كلية الطب.

 وقالت المصادر، إن إطلاق نار من قبل المسلحين يعود إلى خلافات مع ادارة جامعة القدس على إستخدام شارع بلدة السواحرة الشرقية المجاورة من قبل الجامعة .

من جهته أعلن مجلس اتحاد الطلبة بجامعة القدس تعليق الدوام مع عدم التواجد ليوم غد الاربعاء ١٠/١١/٢٠٢١،وحتى اشعارٍ آخر.

وجاء في بيان صدر عن اتحاد الطلبة بجامعة القدس :" في ظل الاحداث المؤسفة التي يشهدها محيط جامعة القدس والتي تسببت بحالة من الذعر والخوف والقلق في صفوف الطلبة،وقد تُعرض طلبتنا الى الخطر لا بد من التأكيد على ما يلي :-
١-نناشد كافة ابناء المنطقة الشرفاء لضبط النفس وعدم الانجرار نحو العنف ونبذه حيث ان هذه الاعمال لا تخدم سوى مخططات الاحتلال واعوانه في زرع الفتنة بين صفوف ابناء شعبنا.
٢-نرجو من كافة القوى الوطنية والاسلامية والمجالس المحلية التدخل لحل هذه الازمة وقطع الطريق على كل من يريد ان يجعل هذا الصرح العلمي الشامخ ساحةً لتصفية الحسابات والقتال وسط جموع طلبتنا البواسل .
٣-نحمل الحكومة الفلسطينية والاجهزة الامنية وعلى رأسها وزير الداخلية المسؤولية الكاملة عن الفلتان الامني الذي يحصل في محيط الجامعة في ظل تقصير واضح وفاضح بعدم التواجد في منطقة يصل تعدادها السكاني اكثر من ٤٠الف نسمة.
٤-نؤكد الى ادارة جامعة ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اتجاه ما يحصل والعودة الى انتظام الدوام فقط بضمان حياة جامعية أمنة للطلبة وسلامة طلبتنا البواسل فوق كل شيء  .
٥- تتحمل ادارة الجامعة والاجهزة الامنية المسؤولية الكاملة في حال تعرض اي طالب جامعي لأي ضرر .  
وعليه نعلن عن #تعليق_الدوام مع عدم التواجد ليوم غد الاربعاء ١٠/١١/٢٠٢١،وحتى اشعارٍ آخر .

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة