موعد أول منخفض جوي من فصل الشتاء في فلسطين

فلسطينيون يستمتعون بوقتهم على شاطئ بحر مدينة غزة

توقع مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، أن تتأثر البلاد السبت القادم بأول منخفض جوي من فصل الشتاء لهذا العام.

وقال أبو أسعد لإذاعة "أجيال" المحلية، إنه "لا أمطار قبل الــ 20 من هذا الشهر، بحيث يبدأ تأثير أول منخفض جوي لهذا العام على فلسطين اعتباراً من يوم السبت الموافق 20 من هذا الشهر".

وأضاف " التحديثات الجوية تشير حتى الان الى أمطار غزيرة ستسقط اعتباراً من ساعات فجر يوم السبت وسيستمر ليوم الأحد".

وقال أبو أسعد  إن "درجات الحرارة حتى الــ 20 من هذا الشهر ستكون بادرة نسبياً نهاراً وباردة ليلا في معظم المناطق."

وحسب النشرة الصادر عن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يكون الجو، يوم الاثنين، غائما جزئيا و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ،الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة  تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو بارداً نسبياً إلى بارد ، الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الثلاثاء، يكون الجو غائما جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ،الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو غائما جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ،الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس، فيكون الجو غائما جزئيا و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ،الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة  والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة