قلقيلية : احياء ذكرى استشهاد أبو عمار وذكرى الاستقلال في مدرسة السعدية

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت لجنة النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية ومديرية التوجيه السياسي وحركة الشبيبة الطلابية/قلقيلية ومديرية التربية والتعليم حفلا بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الرئيس الرمز أبو عمار وذكرى الاستقلال، وذلك اليوم في مدرسة ذكور السعدية الثانوية.  

وشارك في الاحتفال العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح / إقليم قلقيلية وأعضاء من الإقليم، وإياد قواس مسؤول حركة الشبيبة/إقليم قلقيلية، ومدير عام التربية والتعليم امين عواد، ومدير التوجيه السياسي والوطني العميد تيسير عزام وممثلي عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ، ومدير المدرسة محمد شغنوبي وحشد من والطلاب.

وفي كلمته هنأ نائب المحافظ الحضور بذكرى الاستقلال، مستذكرا الشهيد ياسر عرفات الذي ضحى وقدم حياته في سبيل القضية الفلسطينية، مستعرضا انجازاته ودوره في إبراز القضية الفلسطينية وتجسيدها على ارض الواقع من خلال مسيرته ونضاله الذي امتد لأكثر من أربعون عاما أفناها في خدمة وطنه وحفاظه على الثوابت الفلسطينية، مشددا على الوفاء للشهيد الرمز ياسر عرفات من خلال الالتزام بثوابته الوطنية التي ضحى بروحه من اجلها، مبرقا التحية للرئيس ابو مازن الثابت على الثوابت والباق على عهد الشهداء.

بدوره  استذكر مدير التربية بطولات الشهيد ابو عمار وتمسكه بالثوابت الوطنية، مؤكدا ان ذكراه ستبقى متجسدة على مر التاريخ بزرعه معنى الكرامة والشموخ للاجيال القادمة.

من ناحيته رحب مدير المدرسة بالحضور، مؤكدا على رسالة المدرسة واحتضانها للفعاليات الوطنية، مستذكرا الرئيس الخالد أبو عمار وعبقريته القيادية.

وفي كلمتها عن حركة فتح اشادت منى عفانة بانتماء الطلبة في مدرسة السعدية، مشيرة إلى أن ابو عمار فجر الثورة وجسد الدولة، مؤكدة ان حركة فتح على خلق جيل مثقف متجذر بأرضه، واستذكرت سيرة ابو عمار، داعية الى السير على خطاه حتى تجسيد حلم الدولة.

وفي كلمته عن النوع الاجتماعي ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية قال معزوز نصر الله " اننا نقف اليوم لنجسد الذكرى قولا وفعلا للسير على درب القائد ابو عمار"، مستذكرا تاريخه النضالي وتجسيده لحلم الدولة على أرض الوطن.

وأكد علاء داوود منسق الشبيبة على حمل رسالة القائد أبو عمار والمضي في تحقيق حلمه ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية