استشهاد فلسطيني وإصابة شرطيين إسرائيليين بعملية طعن في القدس

استشهد فتى فلسطيني وأصيب شرطيان إسرائيليان، مساء الأربعاء، في عملية طعن بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.حسب ما ذكرت تقارير عبرية.

وذكرت مصادر محلية بأن منفذ عملية الطعن في القدس المحتلة هو الفتى  عمر إبراهيم أبو عصب 16 عاماً من العيسوية، مشيرة إلى قوات كبيرة من شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية وداهمت منزلاً لعائلة أبو عصب.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت والد ووالدة الشهـيـد عمر أبو عصب من منزلهم في بلدة العيسوية.

وجاء في بيان صدر عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن مجندة في وحدة "حرس الحدود" أصيبت وهي بحالة متوسطة، فيما أصيب مجند آخر بجراح طفيفة من جراء تعرضهما للطعن.

وأصاف البيان أن "حراسا مدنيين وعناصر من القوات المتواجدة في المكان، حيّدوا المنفذ بواسطة إطلاق النار الحي باتجاهه". وأضاف أنه "تم استدعاء تعزيزات شرطية كبيرة إلى المكان".

وأفاد موقع صحيفة "معاريف"، عن إصابة شخصين بجروح طفيفة في محاولة طعن في البلدة القديمة بالقدس ، وبأنه تم تحييد المنفذ.

وذكرت إذاعة "ريشت كان" بأن شرطيين من "حرس الحدود" أصيبا بجروح طفيفة في عملية الطعن بالقدس ، فيما أفادت قناة "كان"  عن استشهاد المنفذ وإصابة بالرأس متوسطة وأخرى طفيفة للشرطيين الإسرائيليين.

وقال  مراسل قناة 20 العبرية، إن مستوطنون ساعدوا في تحييد منفذ الهجوم..

وذكرت الطواقم الطبية التابعة للاسعاف الإسرائيلي "نجمة داوود الحمراء"، أنها تقلت بلاغا عن إصابة شابين في حادث طعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأضافت أن طواقهما "قدمت الرعاية الطبية ونقلت إلى مستشفى "هداسا هار هتسوفيم"  شابة تبلغ من العمر 20 عامًا في حالة "متوسطة"، وشابا يبلغ من العمر حوالي 20 عامًا في حالة طفيفة".

وتابعت الطواقم الطبية الإسرائيلية: "تم تحييد المهاجم من قبل قوات الأمن".

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت مساء اليوم ، النار صوب شاب في طريق الواد المؤدية للمسجد الأقصى، وهي إحدى الطرق الرئيسية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وذكر الشهود بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص على شاب لم تعرف هويته، قرب "الهوسبيس"، بزعم محاولته طعن مستوطنين.

وفي وقت لاحق أغلقت قوات الاحتلال بابي العامود والساهرة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة - القدس، أن "قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه شاب في شارع الواد في القدس القديمة".

فهرس

فهرس


 

 

photo_٢٠٢١-١١-١٧_١٨-٠٠-٤٣


 

photo_٢٠٢١-١١-١٧_١٧-٥٨-٣٧

photo_٢٠٢١-١١-١٧_١٧-٤٩-٢٧


فهرس
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة