إصابات في العيسوية وإعلان إضراب شامل غداً

مواجهات في العيسوية

 اندلعت مساء الأربعاء مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت قرية العيسوية في القدس المحتلة.

وأشعل الشبان إطارات السيارات كما رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وذكرت مصادر محلية أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بقنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال تجاه المواطنين.

وأفادت جمعية الأمل للخدمات الصحية بأن حصيلة الإصابات في العيسوية: 57 إصابة حتى اللحظة ، 4 إصابات بالرصاص المطاطي، 3 إصابات حروق، نحو 50 إصابة اختناق بالغاز.

 

وأعلنت القوى القوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية الإضراب الشامل يوم غد الخميس،  وسيشمل جميع مناحي الحياة والمؤسسات التعليمية.

 ونعت القوى في بيان لها الشهيد عمر أبو عصب منفذ العملية الفدائية في القدس المحتلة.

 وأكدت القوى أن العملية الفدائية جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس وبحق المواطنين المقدسيين.

ومساء اليوم، نفذ الفتى عمر أبو عصب (16 عاما) عملية طعن في البلدة القديمة أسفرت عن إصابة جنديين من قوات الاحتلال بجروح أحدهما في رأسه.

وأفرجت قوات الاحتلال مساء اليوم، عن والدي الشهيــد عمر أبو عصب عقب اعتقالهما من منزلهما في العيسوية.

 

 واعتبرت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، أن عملية فلسطيني لعنصرين من الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة هو تأكيد على استمرار "ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه".

وقال حازم قاسم، المتحدث باسم "حماس"، في بيان، إن "العملية الفدائية البطولية في القدس المحتلة ضد جنود الاحتلال الصهيوني تأكيد جديد عن تواصل ثورة شعبنا ضد الاحتلال حتى كنسه".

وأضاف أن العملية "تعكس عجز المحتل عن وقف انتفاضة شعبنا برغم كل سياسته الإجرامية".

واعتبر قاسم أنها "صورة من الصراع الكبير بين الشعب الفلسطيني ومقاومته وبين الاحتلال (...) الذي لن ينتهي إلا بانتصار شعبنا صاحب الأرض والحق والتاريخ".

واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن عملية الطعن "تشكّل الرد والطريق لكنس الاحتلال ومستوطنيه، ومواجهة جرائم ومخططات الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته".

وتابعت أنها "تبرهن أن ثورة شعبنا الفلسطيني متواصلة، وتزداد توهجا واشتعالا ونوعية، وأن كل محاولات إجهاضها أو التآمر عليها لن تنجح".

كما أشادت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان، بعملية الطعن، مشددة على أنها "في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا". 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة