فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية تنهي استعداداتها لتنظيم عرضين جديدين لعملها الفني الجديد

  • " أشيرة" الأسبوع القادم في مدينة رام الله

انهت فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية تحضيراتها لتنظيم عرضين جديدين من عملها الفني الجديد (أشيرة)، في قصر رام الله الثقافي، حيث شارك في انتاج هذا العمل الفني من قصة وأغنياتٍ وتصاميم فنية راقصة وموسيقية ومشاهد بصرية أكثر من 100 فنان/ة، وكانت الفرقة قد افتتحت هذا العمل في نهاية شهر تموز وبداية شهر اب الماضيان بحضور جماهير حاشدة وبتفاعل كبير حيث نفذت كافة التذاكر للعروض الخمسة خلال اقل من 24 ساعة من طرحها للبيع.

يروي "أشيرة" حكايةً أسطورية كنعانية تقوم فيها الفتاة "أشيرة" بمنح قصفة من شجرة رمان لأهل بلدتها ليزرعوها في حقولهم، ولأنها لم تأخذ إذن الأقدار في ذلك تتم معاقبتها بإرسالها إلى العالم السفلي وهناك تعذب كي تنسى بلدتها وبيوتها وحقولها ومن حدث تلو آخر تدمر البلدة وتقتلع أشجارها ويهجَّرُ أهلها. وتأخذ أشيرة بالبحث في الغربة عن رمانتها التي أخذها الفيضان بعيدًا.  تحاول أشيرة الفكاك من أسرها ويحاول الناس العودة؛ ينهضون حينا ويتعثرون أحيانا.

"أشيرة" عمل فني غنائي راقص يستلهم التاريخ منذ الكنعانيين إلى يومنا هذا وكذلك الموروث الثقافي والفني إضافة إلى فنون بصرية معاصرة في توليف حكاية تتمازج فيها أجساد الراقصين بإيقاعات الموسيقى والغناء والصور السينمائية.

يذكر ان هذه العروض هي ختام العروض لهذا العام والتي ستنظم في مدينة رام الله في قصر رام الله الثقافي يومي السبت والأحد 20-21/11/2021 في تمام الساعة 6:30، وشكرت فرقة الفنون شركاء الفرقة وبخاصة بلدية رام الله، وبنك فلسطين وشركة ايبك، شبكة الفنون الادائية الفلسطينية وأبناء المناضل بسام الشكعة. وكذلك المساهمين في بالإنتاج: شركة جوال، صندوق الاستثمار، شركة أوريدو، شركة بيسان، الوطنية للتأمين، شركة فاميللي.