الشاباك: لائحة اتهام بحق اسرائيلي عمل بمنزل غانتس

بيني غانتس

أعلن جهاز الشاباك، يوم الخميس، عن تقديم لائحة اتهام بحق عومري جورن جوروكبسكي، وهو اسرائيلي (37 عاما) عمل في منزل وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس.

 ووفقا للائحة الاتهام ضده، جوربن اشتغل في منزل غانتس في اعمال منزلية وتنظيف لعدة سنوات مع زوجته، وتوجه عن طريق موقع "تلغرام" الى قراصنة من مجموعة "بلاك شادو" المحسوبة على ايران وعرض عليهم التعاون معهم ومساعدتهم بطرق مختلفة مقابل مبالغ مالية.

وعرض غورن على المجموعة بزرع "دودة" في حاسوب غانتس تتيح لهم اختراق حاسوبه، وقام غورن بهذا بعد نشر عدة تقارير في الوسائل الاعلامية المختلفة عن الهجمات الالكترونية التي نفذتها هذه المجموعة ضد أهداف اسرائيلية.

وبحسب اللائحة، وحتى يثبت جورن جديته وقربه من الوزير، قام بتصوير عدد من الاغراض في منزله بينها خزنته وصور على شاشة الحاسوب، وقام بارسالها للقراصنة.

واضافت اللائحة ان جورن اعتقل بعد ايام معدودة من تواصله مع ممثل "بلاك شادو" ، ولم يتمكن من ارسال اية معلومات حساسة. وبسبب الاجراءات الامنية المشددة في منزل وزير الجيش، المتهم لم يطلع على اية مواد سرية، ولم يتمكن من ارسال مثل هذه المعلومات.

وقدمت النيابة العامة اليوم لائحة الاتهام ضده وذلك بعد انتهاء التحقيقات معه، والتي تنسب له تهمة التجسس. وفي اعقاب الحادث سيقوم جهاز الشاباك باجراء تحقيق حول القضية لمنع تكرار مثل هذه الحالات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة