أولياء الدم في عائلة أبو هويشل يعفون عن السائق سيف برهوم

في جو من التسامح والصفح عفت عائلة أبو هويشل وعشيرة عرب النعيمات عن السائق "سيف الإسلام برهوم" والذي تسبب بحادث مؤلم والذي أدى إلى وفاة الأخوين الحاج/ رمضان أبو هويشل "أبو بكر"، والحاج/عرفان أبو هويشل" أبو صلاح"  قبل حوالي أسبوعين نتيجة تعرضهما للدهس  على شارع صلاح الدين بالقرب من مركز شرطة معسكرات الوسطى في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وحضر مراسم الصلح أعضاء من رابطة علماء فلسطين ولجان الإصلاح والوجهاء وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والأكاديميين وحشد كبير من المواطنين.

وانطلق مهرجان الصلح بترحيب  يوسف أبو هويشل بالحضور والحديث باسم العائلة بقوله: "إننا نؤمن بأن ما حصل من وفاة الأخوين كان بقضاء الله وقدره، وإننا اليوم في عقد صلح وعفو وصفح بين عائلتين محترمتين أبو هويشل وبرهوم".

وتابع: "إن عائلة أبو هويشل وبالرغم من مصابها الجلل إلا أنها أبدت استجابتها الفورية منذ وقوع الحادثة الأليمة لإجراءات الصفح وكذلك عائلة برهوم الذين أيضا أبدوا كل ما لديهم في تلبية ما طلب منهم مؤكداً أن عائلة أبو هويشل وبرهوم بهذا العمل سيضرب بهما المثل في العفو والمسامحة".

وأضاف أبو هويشل: "نتقدم باسم عشيرة النعيمات وعائلة أبو هويشل بالشكر الجزيل لكل من ساهم في حل هذه المشكلة وإتمام مراسم الصلح".

في ذات السياق وبالنيابة عن الجاهة التي سعت إلى الوصول إلى هذا الصلح ألقى الدكتور ماهر الحولي كلمته التوفيقية وقال: "إننا وفي هذه الساعة المباركة وهذا اليوم العظيم الذي تحفه الملائكة نصلح بين عائلتين كريمتين ونغتنم الفرصة لكي نحث أبناء شعبي لرص الصفوف والوحدة وأخص بالذكر حركتي فتح وحماس، لكي يحذوا حذو هاتين العائلتين الكريمتين واللتين ضربتا أروع معاني الصفح والتسامح".

وأوضح الحولي عظم العفو والتسامح الذي قدمته عائلة أبو هويشل وعشيرة عرب النعيمات، شاكراً لهم المرونة والاستجابة السريعة للحل والذي أدى إلى هذه الجاهة الكريمة، كما أثنى على سماحة أولياء الدم أبناء الفقيدين المرحومين وعلى شهامتهم وصبرهم وصفحهم دون مقابل".

وأكد الحولي خلال حديثه أن ما حدث اليوم من الصبح والعفو هو عرس وطني مهيب سيسجله التاريخ بأحرف من ذهب.

وتخلل مهرجان الصلح إعلان العفو عن السائق سيف برهوم في كلمة العميد/أبو المنذر أبو هويشل بالنيابة عن آل أبو هويشل وعشيرة عرب النعيمات، حيث قال : "إن عائلة أبو هويشل وعشيرة عرب النعيمات تعلنا الصفح والعفو والمسامحة عن سائق عائلة برهوم حسبة لله والذي تسبب في دهس رجالنا أبو بكر وأبو صلاح داعيا الله أن يلهم ذوي المرحومين الصبر والسلوان".

فيما ألقى مختار عائلة برهوم  كلمة قال فيها : "إننا بهذه المناسبة التي كان لنا الفرصة للتعرف على عائلة آل أبو هويشل وعشيرة عرب النعيمات نقف احتراما وتقديرا لهذه العائلة المنضالة ولهذه العشيرة المعطاءة والذين ضربوا المثل في الكرم والعفو وخاصة أبناء المرحومين مقدما شكره للجاهة الكريمة التي ساهمت في الوصول إلى حل المشكلة وإبرام عقد الصلح".

وفي ختام المهرجان تلا النائب الدكتور/ سالم سلامة صك المصالحة أمام الحشد الكريم معلنا بذلك انتهاء خصومة الدم بالعفو والمسامحة الكريمة.

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.26.56 PM

 

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.26.55 PM

 

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.26.57 PM

 

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.26.58 PM


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - النصيرات