الراصد الجوي قصي حلايقة: عودة الأجواء الباردة مع الأمطار الخفيفة نهاية الأسبوع المقبل

طقس فلسطين

  قال الراصد الجوي قصي حلايقة إن الأجواء يوم غد الجمعة وبعد غد السبت ستكون  لطيفة خلال ساعات النهار، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية العامة حول 20 درجة في القدس والجبال، وعليه تكون ساعات الليل باردة نسبياً.

وأضاف حلايقة في حديث صحفي، إن الوضع العام للحالة الجوية مستقر بسبب سيطرة مرتفع جوي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، نتيجة نشاط المنخفضات والعواصف في منطقة جنوب أوروبا والمغرب العربي.

وأوضح حلايقة أنه يقابل هذا النشاط الجوي الماطر في المناطق المذكورة، أجواء مستقرة في فلسطين وبلاد الشام عموماً.

وأكمل أن اعتباراً من يوم الأحد المقبل إلى يوم الثلاثاء ستشهد خلالها منطقة المغرب العربي، نشاط جوي عالي يتكلل أمطار غزيرة وثلوج، ليشتد تأثير المنخفض الجوي عليها.

منوهاً أن درجات الحرارة سترتفع في النصف التالي من الأسبوع المقبل، على غير العادة في هذا الوقت من العام.

ووفقاً لحلايقة، سيشهد النصف الثاني من الأسبوع القادم هبوط تدريجي في درجات الحرارة، وعودة الأجواء الباردة مع بعض الأمطار الخفيفة، لكن دون الحديث عن منخفض جوي، بل عبور لأطراف كتلة هوائية باردة تعمل بشكل رئيسي على هبوط درجات الحرارة.

وأوضح الراصد الجوي احتمالية تشكل منخفض جوي في الثلث الأول من شهر ديسمبر، وقبل ذلك لم يكون هناك منخفض ذوو تأثير عال على النظام الجوي.

ولفت إلى أن عدم نشاط منخفضات البحر الأحمر لهذا العام من الجنوب، له ارتباطات بتأخر المنخفضات على طقس فلسطين.حسب وكالة (APA)

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة