مشاركة مقدسية في حفل زفاف ابنة عدنان غيث بعد حرمانه من مرافقتها لصالة الفرح

حل زفاف ابنة عدنان غيث
  • وداعٌ قيد الإقامة الجبرية

شارك المقدسيون مساء الجمعة، محافظ القدس عضو المجلس الثوري لحركة فتح عدنان غيث، فرحة زفاف ابنته الوحيدة "منى" بعد أن حرمته قوات الاحتلال من أن يكون برفقة ابنته في يوم زفافها في صالة الأفراح بمدينة رام الله.

وعلى بعد يوم من حفل الزفاف، استدعت مخابرات الاحتلال محافظ القدس أمس الخميس وحققت معه عدة ساعات، حيث تم توجيه عدة تهم له من بينها: عدم الالتزام بقرارات المنع العسكرية الصادرة بحقه، والاستمرارية بالاتصال والتواصل مع قيادات فلسطينية، والاستمرار بتقديم المساعدات لأبناء القدس، لكن تجديد هذه القرارات اليوم يحمل غصة مختلفة بحرمانه من المشاركة في زفاف ابنته.

كما وجهت له تهمة تهديد أمن "دولة إسرائيل" حسب إدعائهم والتي على ضوئها تم إبلاغه بقرار وزير الأمن الداخلي بتجديد قرار الإقامة الجبرية المفروض عليه منذ عام 2018  (4 أشهر) أخرى، ويتضمن منعه من الذهاب الى باقي مدن الضفة وحظر التواصل مع القيادة الفلسطينية وهذا تم الافراج عنه بكفالة.

وأوضحت محافظة القدس في بيان لها أن زفاف ابنة المحافظ تأجل عدة مرات، بسبب القرارات العسكرية المتتالية بحق والدها، وهذه القرارات والملاحقات غيبت المحافظ غيث عن العديد من مناسبات العائلة، ومن بينها يوم نجاح ابنته الكبرى منى في الثانوية العامة حيث كان قيد الاعتقال.

وانطلقت دعوات مقدسية اليوم، لمشاركة في زفة لابنة محافظ القدس ستقام في بلدة سلوان، بعد قرار يحرم المحافظ من الوجود مع ابنته في زفافها.

وقبل عدة أيام، اقتحمت قوات ومخابرات الاحتلال فجرا منازل عائلة غيث في سلوان، ومن بينها منزل محافظ القدس وخلال ذلك اعتدي عليه بالضرب والدفع، كما تعمد الاحتلال تخريب وتحطيم "جهاز وتحضرات زفاف ابنته".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - تقرير : ديالا جويحان