اللواء يوسف الحلو يلتقي بوزيرة السياحة رولا معايعه لبحث سبل التعاون ويطلع على الاستعدادات لاعياد الميلاد في بيت لحم

 التقى اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة  الفلسطينية، يوم الثلاثاء، في  بيت لحم بوزيرة السياحة والاثار رولا معايعه ووكيل الوزارة صالح طوافشه وطاقم من الوزارة  لبحث أوجه التعاون المشترك  بينهما وذلك  بحضور العميد طارق الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم   والعميد ليث زيدان مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة  والعميد خالد السباتين مدير ديوان مدير عام الشرطة و العميد بلال عبده  مدير ارتباط الشرطة  والعميد حسن الجمل مدير ادارة السياحة والاثار  و المقدم محمد شكارنه مدير فرع السياحه والاثار في شرطة بيت لحم  والرائد احمد الشعبي  مدير مكتب السيد اللواء  .

وذكرت ادارة العلاقات العامه والاعلام في الشرطة  بان اللواء يوسف الحلو وفي مستهل زيارته لبيت لحم اجتمع مع رولا معايعه وزيرة السياحه والاثار  لبحث اوجه التعاون المشترك والتحديات التي تواجه القطاع السياحي وحماية المواقع الاثرية في الوطن.

واضافت بان  اللواء الحلو  ناقش العديد  من المواضيع مع الوزيرة معايعه منها وباء كورونا واثره السلبي الكبير على قطاع السياحه بالاضافة الى الحديث حول العجلة الاقتصادية في بيت لحم  ومدى تأثرها  بأزمة كورونا والوضع السياحي العام  في بيت لحم.

هذا وتم خلال الاجتماع  مناقشة الترتيبات الجارية في محافظة بيت لحم لإستقبال أعياد الميلاد المجيدة ودور الشرطة في حفظ الأمن والعمل على تعزيز القوة الشرطية العاملة خلال تلك الفترة بهدف تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان اللآزمة خلال فترة الأعياد.

 واوضحت  بان اللواء يوسف الحلو   قام  بزيارة لرئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان وبحث معه تجهيزات البلدية استعدادا لاعياد الميلاد واكد  سيادته بانه سيقوم بتعزيز افراد  من الشرطة في فترة الاعياد للتسهيل على المواطنين وحفظ امنهم وتسهيل حركة المرور.

وتضمنت الزيارة اجتماع مع الوكيل البطريركي للروم الارثوذوكس المطران فينذكتوس في مكتبه في كنيسة المهد حيث رحب المطران باللواء شاكرا له والشرطة على الدور الذي تقوم به في تأمين اعياد الميلاد ومن جهته شكر اللواء المطران على استقباله واعدا بتوفير كل الامكانيات التي من شأنها التسهيل على المواطن والوافد وتامين احتفالات الاعياد بجو من الامن والامان.

كما تم عمل زيارة لسكرتير حراسة الاراضي المقدسة الاب ابراهيم فلتس الذي رحب باللواء والوفد المرافق مؤكدا على اهمية الدور الذي تقوم به الشرطة في مدينة بيت لحم وبشكل خاص في كنيسة المهد من التأمين والتسهيل على الحجاج والسياح.

وتخلل الزيارة عمل جولة في المدينة  وزيارة اهم المواقع السياحية والاثرية الموجودة  في بيت لحم .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم