عضو كنيست يطلب التحقيق بالتهديدات التي تلقاها من المعارضين لأخذ اللقاحات

الكنيست

طلب عضو الكنيست من حزب الليكود يوفال شتاينتس ضابط الكنيست بالتحقيق بالتهديدات التي تلقاها مؤخرا من المعارضين لتلقي اللقاحات في اسرائيل.

وعبر وزير الطاقة الاسرائيلي السابق مؤخرا عن موقف واضح ومؤيد لجعل تلقي التطعيم أمرا الزاميا في اسرائيل، كما كان قبل عشرات السنوات، وهو لم يتحدث عنى الاجبار فعليا على أخذ التطعيم، انما فرض غرامات والتصرف مع الرافضين للتطعيم بحزم، ويعتقد ان ما يتم مواجهته في أزمة كورونا هو حرب حقيقية.

وقال شتاينتس :"نحن نشرع كل الوقت قوانين تمس بحقوق الفرد، مثل ارتداء الحزام في السيارة، لحماية الارواح, القرار ليس شخصي" واضاف انه سيحاول دفع حزبه لتأييد دعم الحكومة لتقود مثل هذا التشريع.

ومنذ ان اعرب شتاينتس عن رأيه ومواقفه هذه يتلقى رسائل هاتفية مسيئة وفي مواقع التواصل الاجتماعي هناك عشرات الرسائل الهجومية والعدائية.

وتوجه شتاينتس يوم الثلاثاء الى ضابط الكنيست مع الرسائل التي تلقاها وطلب منه التصرف بالشكل المناسب، هذه الرسائل من المتوقع عرضها امام الشرطة الاسرائيلية، والتي ستقوم باجراء تقييماتها لتحديد الطريقة المناسبة التي يجب التصرف بها- ان كان فتح تحقيق ، او ارفاق حراسه له وغيرها من الاجراءات.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة