تفاصيل إجتماع مشترك بين حركة حماس والجبهة الديمقراطية

حماس- الجبهة الديمقراطية

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة حماس في قطاع غزة اجتماعاً قيادياً مهماً يوم الخميس الثاني من ديسمبر 2021م تباحثا خلاله في الشأن السياسي والوطني العام، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وحماية المشروع الوطني أمام جملة المخاطر والتحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، خاصة في ظل الهبة الجماهيرية المتصاعدة ضد الاحتلال في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة.

وقد أكد المجتمعون على ما يلي:-
١_ توجيه التحية لجماهير شعبنا الفلسطيني في فلسطين المحتلة وخارجها ولأسرانا الأبطال وذوي الشهداء والجرحى مؤكدين أننا جميعاً على طريق المقاومة حتى الحرية والاستقلال.
٢_الإشادة بالهبة الجماهيرية المتصاعدة، وبالعمليات الفدائية،  وبالمقاومة الشعبية المتصاعدة، داعين إلى مزيد من الاشتباك مع الاحتلال في كل مكان، مع ضرورة تعميم تجربة أهلنا في بيتا وكفر قدوم وغيرها لتعم كل الضفة الغربية في وجه الاستيطان الذي يتغول كل يوم ويستولي على المزيد من الأراضي، وفي هذا الإطار أكد المجتمعون على ضرورة تنفيذ قرار الأمناء العامون القاضي بتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية فوراً دون تأخير.
 ٣_نجدد إدانتنا للقرار البريطاني بحق حركة حماس ونعتبره فعلاً عدائياً ضد الشعب الفلسطيني، وقواه كافة، داعين بريطانيا إلى التراجع فوراً عن هذا القرار.
٤_وحدتنا الوطنية سر قوتنا، ولقد بات من الضروري الإسراع في ترتيب البيت الفلسطيني من خلال حوار وطني جاد وملزم النتائج يمكّن من الوصول لتوافق علي رؤية وطنية جامعة، على أساس برنامج سياسي نضالي مشترك تجمع عليه كل القوى والفصائل والمكونات الوطنية، مع التأكيد على ضرورة البدء بخطوات حقيقية نحو تشكيل مجلس وطني فلسطيني سواء بالانتخابات أو التوافق، لما لذلك من أهمية قصوى تشكل أساساً رئيساً يبنى عليه لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني مع ما يتطلبه ذلك من مغادرة سياسة الانتظار والتعلق بوهم أوسلو وما جرته على شعبنا من ويلات.
٥_ إدانة اتفاقيات التطبيع ونحذر الأنظمة العربية التي تسارع نحو التطبيع من الاختراق الصهيوني الخطير المترتب على هذه الاتفاقيات، وعليها الاستماع لصوت الجماهير العربية الرافضة لأي تعاون أو أي علاقة مع الاحتلال الصهيوني.
٦_ مواصلة العمل بكل الطرق لكسر المزيد من حلقات الحصار ضد قطاع غزة دون أثمان سياسية مهما كانت، وقد رصد المجتمعون  التباطؤ والمماطلة في الالتزام بإجراءات كسر الحصار، وفي ملف الإعمار، لذا نحذر من استمرار هذا  الوضع في ظل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة .
٧_ الدعوة إلى تركيز الجهود الحكومية لمساعدة وخدمة الفئات الشعبية المتضررة من الحصار، وتكثيف برامج التشغيل لمساعدة الشباب والخريجين العاطلين عن العمل ، والأسر المستفيدة من الشئون الاجتماعية، والعمل بقوة لمحاربة الغلاء والاحتكار، وقد أكد المجتمعون علي أهمية الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تخفيف المعاناة في قطاع غزة.
٨_الاتفاق على استمرارية العمل المشترك وتعزيز العلاقة الثنائية بين حركة حماس والجبهة الديمقراطية على مختلف الأصعدة بما يخدم شعبنا وقضيته الوطنية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة