الاعتداء على أسرى "جلبوع " خلال جلسة محاكمة في الناصرة وكممجي ينشد قصيدة

الأسير أيهم كممجي خلال جلسة محاكمة أسرى #نفق_الحرية

اعتدت قوات مصلحة السجون الإسرائيلية على أسرى عملية الهروب من سجن "جلبوع " - (نفق الحرية)، يوم الإثنين، وذلك خلال جلسة محاكمة أُقيمت  بمحكمة الصلح في مدينة الناصرة.

وأخرجت قوات أمن بمحكمة الناصرة الصحافيين من القاعة واستدعت قوات إضافية بعد الاعتداء على أسرى نفق الحرية داخل المحكمة.

وأكّد المحامي خالد محاجنة الموكل بالدفاع عن الأسير محمد العارضة في تصريحات لموقع "عرب 48"، الاعتداء على الأسرى داخل قاعة المحكمة، موضحا أنّ "المحكمة أمهلت النيابة العامة أسبوعا لاتخاذ قرار بإلغاء لوائح الاتهام، أو الاستمرار فيها"، على ان تعقد جلسة المحاكمة المقبلة في السادس عشر من كانون الثاني المقبل.

 

وشدّد محاجنة على أنّه "لا يجوز معاقبة الأسرى مرتين، مرة في المحكمة التأديبية والعزل، ومرة أخرى بتقديم لوائح اتهام ضدهم ومحاكمتهم".

وقال المحامي منذر أبو أحمد لموقع "الجرمق": "أمن المحكمة الإسرائيلية اعتدى على أسرى نفق الحرية وعلى المحامين خلال جلسة المحاكمة اليوم بالناصرة".

وقال مراسل "الجرمق" إن "قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الأسير محمد العارضة خلال جلسة محاكمته في محكمة الناصرة".

ونشر الموقع مشهد للأسـير أيهم كممجي ينشد قصيدة من الشعر كتبها في زنزانته، خلال جلسة المحاكمة.

وكانت المحكمة قد نظرت الشهر الماضي، في رد طاقم المحامين الموكلين بالدفاع عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن "جلبوع"، على لوائح الاتهام التي قدمتهم بحقهم وشخصين آخرين بمساعدتهم على الفرار في شهر أيلول/ سبتمبر 2021.

وذكر محاجنة حينها أن "المؤسسة الإسرائيلية تقوم بمعاقبة الأسرى مرتين، علما أن 4 من بين المتهمين بمساعدة الأسرى أنهوا محكومياتهم من بينهم نضال نفيعات".

ولفت نقلا عن الأسرى إلى أن "وضعهم سيّئ جدا وهم يعيشون داخل مقابر ودون أكل وشرب ومراحيض منذ 48 ساعة وبعضهم جرى إحضارهم من بئر السبع".

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الناصرة