استجابةً لمبادرة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة

وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني تتفقان على أهمية دعم منتج الأعلاف

 :أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور علي استجابة وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني لمبادرة الغرفة التجارية في دعم وتعزيز المنتج المحلي من صنف الأعلاف، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم بمقر وزارة الاقتصاد الوطني بحضور وكيل وزارة الاقتصاد المهندس عبد الفتاح الزريعي، ووكيل وزارة الزراعة الدكتور أيمن اليازوري، وعدد من أصحاب مصانع الأعلاف في قطاع غزة.

وثمن العاوور جهود وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني لاسيما في دعم وتعزيز المنتج المحلي من صنف الأعلاف لما له من أثر كبير في دعم مصانع الإنتاج وإيجاد فرص تشغيلية وضمان استمرارية سلسلة التوريد ووجود مخزون استراتيجي في قطاع غزة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الاقتصاد الوطني المهندس عبدالفتاح الزريعي، أن الوزارة تسعى لدعم المنتجات المحلية وإحلال الواردات وزيادة الحصة السوقية والميزة التنافسية للمنتجات المحلية من خلال وضع السياسات والحوافز التشجيعية للمنتجات المحلية.

وأكد الزريعي على ضرورة ضمان تحقيق المنتجات لمواصفات الجودة الانتاجية ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية، لافتاً إلي انه سيتم الإشراف على فحص الأعلاف المنتجة في مختبرات وزارة الاقتصاد الوطني إلى حين توفر الأجهزة اللازمة في المصانع.

وشدد وكيل وزارة الزراعة الدكتور أيمن اليازوري على أهمية دعم صناعة الأعلاف والاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الاستيراد، إلي جانب ضرورة البدء بشكل كامل في تطبيق الحماية لجميع المصانع المحلية التي توفر احتياجات قطاع غزة من المنتجات.

وبين اليازوري أن هذه الخطوة هي باكورة خطوات لاحقة لدعم المنتجات المحلية، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة تسعى لتحقيق التكاملية بين المزارع والصانع والمستهلك مع التأكيد على ضرورة إنتاج منتج ذو جودة عالية وقادر على تحقيق المنافسة.

يشار إلي أن غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة قد عقدت في وقت سابق سلسلة من اللقاءات مع وزارتي الاقتصاد والزراعة وأصحاب مصانع الأعلاف في قطاع غزة من أجل التوصل لرؤية مشتركة تدعم المنتج المحلي وفق معايير الجودة الانتاجية وضمان وجود مخزون استراتيجي من صنف الأعلاف في قطاع غزة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة