السيسي يؤكد مواصلة مصر جهودها لتحقيق السلام وإعادة الإعمار في غزة ومنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

الرئيس السيسى يستقبل بقصر الاتحادية وزير خارجية إسرائيل 1

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة.

وأشار السيسي في هذا الصدد إلى جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي ، يوم الخميس، وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في القاهرة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى جانب السفير ألون أوشبيز مدير عام الخارجية الإسرائيلية، ويائير زيفان مدير إدارة السياسات والعلاقات الدبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية، والسفيرة أميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة".
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن اللقاء تناول أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
 

الرئيس السيسى يستقبل بقصر الاتحادية وزير خارجية إسرائيل

 

الرئيس السيسى يستقبل بقصر الاتحادية وزير خارجية إسرائيل  1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة