في ذكرى يوم المعاق العالمي

بلدية خان يونس تواءم 54 شارعًا لخدمة ذوي الإعاقة بتكلفة 470 ألف دولارًا

تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من مواءمة ما يزيد عن (54) شارعًا لخدمة ذوي الإعاقة من كافة الشرائح المجتمعية موزعين على أحياء خان يونس المختلفة وذلك بدعم من فاعلي الخير وبعض الأصدقاء والجمعيات حول العالم ومساهمة من البلدية، بتكلفة إجمالية بلغت (470) ألف دولارًا وذلك خلال عامين.

وأشار رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة إلى أهمية مواءمة الشوارع التي تستهدف تلك الفئة العزيزة من النسيج المجتمعي لمساعدتهم في التنقل بحرية وقضاء احتياجاتهم المختلفة في ظل الظروف الراهنة، مشيرًا إلى أن خدمتهم تعتبر واجبًا على كل المؤسسات الخدماتية لدعمهم والوقوف بجانبهم ومساندتهم.

وأوضح د. البطة أن طواقم دائرة الأشغال والصيانة بالبلدية قامت بالتدخل ومعاينة مختلف الشوارع التي يقطنها ذوي الإعاقة لحصر طبيعة الأعمال المطلوبة وتجهيز جداول الكميات، مشيرًا إلى أنه قد تم التواصل مع المؤسسات المختلفة وفاعلي الخير حول العالم لتأمين الدعم المادي المطلوب لرصف تلك الشوارع.

وبين د. البطة أن البلدية تمكنت من تأمين تمويل طارئ من الأصدقاء والمؤسسات وتخصيص مساهمة من البلدية للمساعدة في إتمام سرعة تأهيل الشوارع التي تم رصفها التي شملت كذلك تركيب العشرات من مناهل الصرف الصحي، وتمديد مئات الأمتار من شبكات المياه في الشوارع المستهدفة التي تخدم عدد كبير من ذوي الإعاقة فيها.

وبدورهم شكر ذوي الإعاقة والسكان القاطنين بتلك الشوارع جهود بلدية خان يونس وكافة طواقمها العاملة لإعادة تأهيلها ومساعدتهم في استمرار حياتهم وقضاء احتياجاتهم دون عناء، شاكرين كل من كان له بصمه في تنفيذ أعمال التهيئة والمواءمة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس