منتخب الجزائر يتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب

منتخب الجزائر

تأهل منتخب الجزائر إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب بعد الفوز على منتخب المغرب بركلات الترجيح في لقاء الدور ربع النهائي في البطولة.

وحسمت ركلات الترجيح معركة ربع نهائي كأس العرب بين الجزائر والمغرب لصالح الجزائر ليتأهل محاربو الصحراء إلى المربع الذهبي في مونديال العرب.

وانتهى الوقت الأصلي في المباراة بالتعادل بهدف لهدف، بعدما سجلت الجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 62 عبر ياسين براهيمي، قبل أن يعدل المغاربة سريعا عبر محمد النهيري في الدقيقة 64.

وفي الوقت الإضافي الأول، تابع البلايلي كرة طويلة من حارسه رايس مبولحي وسددها من مسافة 40 مترا من فوق الحارس المغربي في الدقيقة 102.

وتمكن أسود الأطلس من التعديل في الشوط الإضافي الثاني بعد أن أكمل بدر بانون كرة ثابتة برأسية سكنت الشباك في الدقيقة 111 ليتوجه الحسم إلى ركلات الترجيح.

وتلتقي الجزائر مع قطر في نصف النهائي الأول، في حين تواجه مصر المنتخب التونسي في نصف النهائي الثاني يوم الأربعاء المقبل.

وبلغ منتخب مصر الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب ، بعد فوزه على منتخب الأردن بثلاثية مقابل هدف للأخير بالدور ربع النهائي.

وأحرز ثلاثية المنتخب المصري كل من اللاعبين مروان حمدي وأحمد رفعت ومروان داوود، في المقابل سجل هدف المنتخب الأردني اللاعب يزن النعيمات.

ونشر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تغريدة على "تويتر" هنأ فيها منتخب بلاده لكرة القدم إثر فوزه على نظيره المغربي في بطولة كأس العرب بقطر.

وكتب تبون "مليون و نصف مليون مبروك يا أبطال"، في إشارة إلى عدد ضحايا ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات