موقع: الأمن الفلسطيني يسلم مخابرات الجيش اللبناني​ المتهم بإطلاق النار في مخيم البرج الشمالي

تشييع الشاب حمزة شاهين في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان .. تصوير .. الفرنسية 8

أفاد موقع "النشرة" الإخباري اللبناني، مساء الأحد، بأن مخابرات ​الجيش اللبناني​ في صور تسلمت من قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم البص الفلسطيني محمد محمود دحويش الملقب بـ (أبو العشا)، وهو المتهم بإطلاق النار على مشيعي حمزة شاهين في مخيم البرج الشمالي شرق مدينة صور.حسب الموقع

بدوره، قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، مروان عبد العال إن ما حدث في مخيم البرج الشمالي اليوم "عملٌ مشبوه"، وهو "استهداف للوجود الفلسطيني في لبنان، ومرفوض بكل القيم والمقاييس".

وقال عبد العال في حديث لموقع "بوابة الهدف" المقرب من الجبهة: "نحن في بيئة ترفض الوجود الفلسطيني في لبنان أصلاً"، لافتاً إلى أن الخلاف الدائر بين الفصائل في المخيمات لا يصل لدرجة إطلاق النار."

وشدد عبد العال على أن "الجميع وضع هذا العمل في دائرة الشبهة لأنّه عمل غير نظيف ويسعى لفتنةٍ بين الفلسطينيين."

وأشار إلى أن" مُطلق النار معروف وتم تسليمه للمخابرات اللبنانية ويتمّ التحقيق معه حالياً"، مضيفاً أنه " كان يشارك بشكل طبيعي في الجنازة، وبعدها خرج منها وبدأ بإطلاق النار على المشيعين."

وأوضح عبد العال أنّ الجهات اللبنانية تواصلت مع حركتي فتح وحماس واجتمعت معهم وطالبتهم بتخفيف التوتر.

وتابع: "على إثر الحادث، تواصلنا في الجبهة مع مسؤول حركة حماس أحمد عبد الهادي، وقيادات ميدانية من حركة فتح، ومع حركة الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى مسؤول حركة الحوار اللبناني ومستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي".

وبيّن أن "الجبهة دعت لاجتماعٍ في مكتبها في مخيم البرج الشمالي للتخفيف من حدّة التوتر، مؤكّداً على أنّ الجبهة متواجدة ومطلعة على كلّ المستويات."

 وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون، مساء الأحد، جراء إطلاق نار وقع خلال تشييع جثمان حمزة شاهين الذي استشهد في الانفجار الذي وقع مساء الجمعة في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان.

 وأفادت تقارير أولية بأن إشتباك وقع بين ​مسلحين​​ في مخيم ​اللاجئين الفلسطينيين​ ​البرج الشمالي خلال تشييع جثمان حمزة شاهين​، وتجري اتصالات ​فلسطينية​ فلسطينية، وفلسطينية لبنانية، بكثافة لتطويق الإشكال.

وفقًا للتقارير، فإن إطلاق نار كثيف وقع خلال التشييع بعد إشكالية بين عدد من الأشخاص، ما أدى لوقوع 3 قتلى و 8 إصابات.

والقتلى هم: الشاب حسن حسين من مخيم المية ومية، والشاب عمر السهلي من مخيم المية ومية، والشاب محمد طه من سكان مخيم عين الحلوة.

وذكرت مصادر صحفية بأن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين أصيب بجروح طفيفة خلال أحداث مخيم البرج الشمالي.

وشارك الآلاف بينهم أعضاء من المكتب السياسي لحماس في جنازة شاهين.

 وحسب التقارير، فان خلاف بين أفراد من أمن المخيم وبعض المسلحين الذين كانوا خلال التشييع تطور لمشادة كلامية قبل أن يتم إطلاق النار..

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية الرسمية بسقوط قتلى وجرحى، خلال تشييع المهندس ابراهيم شاهين الذي قتل بإنفجار مخيم البرج الشمالي منذ يومين، وذلك اثر إشكال حصل أثناء التشييع الذي أقامته حركة حماس داخل المخيم، في حضور قيادات من حماس وتنظيمات اسلامية فلسطينية ولبنانية.

علق وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على ما يجري في البرج الشمالي قائلا :" نداء الى الاهل والاخوة ورفاق السلاح في مخيم برج الشمالي ، مخيم الشهداء ، بنادق ابناء المخيمات لا توجه  الا لصدور الاعداء ،،، كل الجهود لوأد  الفتنة ومحاصرتها ومنع تصدير ازمات  الاخرين  لداخل المخيمات ،،،، كل الجهد للبدء بتحقيق فوري  فيما حدث ومحاسبة الفاعلون".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت