موقع عبري: كوخافي يصادق على 500 وظيفة جديدة تجهيزا لهجوم محتمل ..مستشار الامن القومي الامريكي يزور إسرائيل الاربعاء لمناقشة "الموضوع النووي"

أفيف كوخافي يزور قيادة المنطقة الشمالية

كشف موقع "والا" الاخباري العبري بان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي صادق بشكل استثنائي على اضافة 500 وظيفة دائمة في سلاح الجو الاسرائيلي وفي قسم الاستخبارات العسكرية (امان) وذلك كجزء من تجهيزات محتملة لشن هجوم ضد ايران.

وذكر الموقع العبري بانه في بداية كانون ثاني/يناير سيفتتح عام استعدادات الجيش الاسرائيلي للهجوم في ايران، والتي تتضمن بشكل أساسي عددا متنوعا من الخطط الهجومية القابلة للتنفيذ لمهاجمة ايران واليمن، والتي تعرف انها في الدائرة الثانية بالنسبة لاسرائيل، حيث يقوم الايرانيون هناك بانشاء قوات من الممكن ان تشكل خطرا على الجبهة الداخلية في اسرائيل من خلال ارسال طائرات مسيرة. حسب الموقع

وذكر الموقع ، بان معظم الوظائف سيتم تشغيلها بموجب ميزانية خاصة صادقت عليها الحكومة، وستمنح لسلاح الجو الاسرائيلي الذين يجهز لخطة هجومية واسعة يعمل عليها طواقم طيران في خدمة الاحتياط، وبسبب كثافة التدريبات والاستعدادات سينتقلون الى الخدمة الدائمة.

الجزء الثاني من الوظائف سيخصص الى قسم الاستخبارات - الذي يتطلب منه الكشف عن معلومات هامة تخفيها ايران وايضا لتحديد المعلومات الاستخباراتية المرتبطة بالبرامج الايرانية القائمة مع مرور الوقت بعد حدوث تغييرات، جزء من الوظائف، بالتنسيق مع قسم التخطيط، سينتقل الى قسم العمليات ووحدات اخرى.

وافاد الموقع نقلا عن مسؤولين في قسم العمليات بان حجم النقاشات عن جاهزية الجيش الاسرائيلي للهجوم ضد ايران اتسعت خمسة اضعاف خلال الاشهر الاخيرة مقارنة بالعام الماضي، وتركزت حول الهجوم، لكن ايضا تشمل انشغال بعمليات التفكير، الاوامر العملية، الاستراتيجية وملائمة التسليح والدقة بالتجهيز.

الى جانب الجهود التكنلوجية الاسرائيلية لتعزيز الجهاز الدفاعي، وزارة الجيش الاسرائيلية تدرس الفجوات النوعية بين وسائل الجيش الاسرائيلي القتالي والوسائل القتالية التي تطورها ايران، وتنتجها وتشتريها من الدول المختلفة، وفي هذا الاطار تجري الوزارة محادثات سرية متطورة جدا مع الصناعات الامنية لدفع عمليات تطوير وانتاج مضادات متطورة، ونقل الموقع عن مصادر امنية، ان عملية مشابهة تجري في ايران في مجالات الدفاع الجوي والسايبر بهدف الاستعداد لامكانية هجوم.

في هذه الأثناء، ذكر موقع "والا" نقلا عن ثلاثة مسؤولين اسرائيليين بان مستشار الامن القومي الامريكي جايك سوليفان يصل يوم الاربعاء الى اسرائيل وسيجري سلسلة من الاجتماعات حول "الموضوع النووي الايراني"، وذلك على خلفية مخاوف اسرائيل من مفاوضات العودة الى الاتفاق النووي الجارية حاليا في فيينا بين ايران والدول العظمى.

ومن المتوقع ان يجتمع ساليفان مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت، ووزير الجيش بيني غانتس ووزير الخارجية يائير لابيد، التقديرات هي بأن ساليفان سيزور رام الله وسيجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبحسب التقرير رفض البيت الابيض التعقيب على ما ورد اعلاه.

وكان وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس رجع الاثنين من زيارة في الولايات المتحدة، اجتمع خلالها مع وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن ووزير الخارجية انتوني بلينيكن، واوضح غانتس في محادثاته هناك، انه اصدر اوامره للجيش الاسرائيلي لتجهيز خطة هجومية عسكرية ضد المنشآت العسكرية الايرانية.

وقال مسؤولون اسرائيليون بحسب التقرير بان "غانتس حصل على انطباع أن لدى الامريكيين استعداد اكثر من الماضي لمناقشة اسرائيل حول قضايا مرتبطة بالاستعداد لعملية عسكرية ضد ايران. "
وعشية زيارة غانتس الاخيرة لواشنطن، سربت وزارة الدفاع الامريكية الى وكالة رويترز بان الولايات المتحدة مستعدة لاجراء تدريبات مشتركة مع اسرائيل حول انشطة عسكرية ضد المنشآت النووية الايرانية.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة