جلسة حوارية للضغط والمناصرة حول مواجهة الجرائم الإلكترونية والابتزاز الإلكتروني بحق النساء والفتيات

عقدت جمعية عبد الشافي الصحية و المجتمعية جلسة حوارية للضغط والمناصرة حول مواجهة الجرائم الإلكترونية والابتزاز الإلكتروني بحق النساء والفتيات، وذلك يوم الإثنين الموافق 13/12/2021 من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، في مقر الجمعية ، حيث حضر اللقاء لفيف من موظفين الوزارات الحكومية والهيئات المحلية والمؤسسات القاعدية والذي بلغ عددهم 30 شخص من كلا الجنسين.

وبعد ترحيب الدكتورة / سماح الهابيل منسقة المشروع بالحضور، قامت الأستاذة فاطمة الدريملي المستشار الدولي  بقيادة الحوار مع جميع المشاركين، وتم مناقشة العديد من المحاور المهمة حول الابتزاز الإلكتروني، الجرائم الإلكترونية أنواعها وأسبابها، وطرق الابتزاز الإلكتروني وأهدافه وكيفية مواجهته والوقاية منه .

وفي نهاية الجلسة الحوارية تم النقاش مع المشاركين حول طرح مقترحات من قبلهم لتوفير مسارات وبيئة آمنة للفتيات اللواتي وقعن ضحايا الابتزاز والجريمة الإلكترونية، بالإضافة إلى اقتراح برامج توعوية مجتمعية تستهدف النساء والفتيات من خلال المؤسسات الحاضرة .

يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع الحد والاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي وتوفير خدمات الصحة الجنسية و الإنجابية المنقذة للحياة في الضفة الغربية و قطاع غزة والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

10

8

 

2


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة