التضامن مستمرة بتقديم المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية " في نابلس

التضامن

قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم  وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وذكرت الجمعية أنه  من ضمن المساعدات المقدمة  من خلال برامجها لمساعدة الحالات المرضية تم تقديم  5 أسرّة طبية كهربائية و4 أجهزة أوكسجين جنريتر  وجهازين  سيباب للتنفس وجهاز باي باب للتنفس  إضافة لتوفير طرف صناعي لرب أسرة بترت ساقه فوق الركبة بتكلفة 14 ألف شيكل ولرجلين آخرين بترت ساقهما تحت الركبة وفرت لها الجمعية طرفان صناعيان بقيمة 9 ألاف شيكل لكل طرف .

وأوضحت  الجمعية أن فاعلي خير من أبناء المحافظة وفروا كرسيين كهربائيين وثلاثة فرشات طبية كهربائية وجرة أوكسجين . وكرسيين طبيين وثلاثة كراسي حمام .

إضافة إلى المساهمة بمبلغ 1000 دينار لشخص مريض بحاجة ماسة لإجراء عملية زراعة كلى ،  كما  وفرت 1000 دولار مساهمة في عملية زراعة كبد لشخص مريض بحاجة ماسة  لإجراء العملية .

كما تم توفير مبلغ 800 دينار بدل أجرة منزل  أسرة بسيطة الحال ومهددين  بالإخلاء بسبب تراكم الإيجار عليهم ،  ولأسرة  أخرى مهددة بإخلاء المنزل بسبب تراكم الإيجار وفرت لها  الجمعية مبلغ 900 دينار .

وتحت ما يسمى بالمشاريع التشغيلية استطاعت الجمعية أن تؤمن مشروعين تشغيليين لأسرتين بحاجة ماسة للاعتماد على أنفسهم في توفير رزقهم ،  و ضمن مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل، وفرت الجمعية طاولة تلفزيون وطقم كنب وغاز لأسرة بحاجة ماسة لهم , كما قدمت الجمعية خزانة وثلاجة وسجاد وأسرّة لأفراد الأسرة بحاجة لهم  بالإضافة لتوفير طقم كنب وبوفيه وطاولة مع كراسي وبويلر وسريرين وفرشة مزدوجة لأسرة تمر بظروف صعبة وبحاجة لتلك الاحتياجات .

ومن الأثاث  أيضا قدمت طقم كنب ومكنسة كهرباء وطاولة تلفزيون ومكوى وطاولة  وكراسي وسرير وطاولة وسط  لأسرة فقيرة , ولعائلة أخرى وفرت صوبة وغاز وغسالة .

 بالإضافة لتوفير عدة طراشة بقيمة  1000 شيكل و بلاط أرضي  40 متر لأسرة تسكن في منزل لا يصلح للسكن وكان لا بد من تصليح المنزل و خاصة في ظل هذا البرد .

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس