اصابات بالاختناق وسط الخليل وإقامة بؤرة جديدة شرق المدينة

إقامة بؤرة استيطانية جديدة شرق الخليل

 أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، ايوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل "شارع الشهداء"، واجتاز جنود الاحتلال الحاجز واقتحموا وسط المدينة من "زقاق العميان"، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

هذا وأقام مستوطنون، اليوم ، بؤرة استيطانية جديدة بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين نصبوا "كرفانًا" وخيام على تلة بالقرب من المستوطنة المذكورة.

وأكد المواطن عطا جابر لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن مجموعة من المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال وضعوا "كرفانا" وخيام على أرض المواطن حمودة جابر، بالقرب من "الشارع الالتفافي" شرق مدينة الخليل.

وأشار جابر، إلى أن المستوطنين يحاولون أن يستولوا على مزيد من أراضي المواطنين بهدف التوسع الاستيطاني أو توسعة مستوطنات قائمة بحجة أنها أرض دولة، أو في المناطق المسماة (ج).

كما طارد جيش الاحتلال الصحفيين الذين حاولوا تغطية الحدث ومنعوهم من التصوير، من بينهم مصور وكالة "وفا" بالخليل مشهور وحواح.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل