إصابة مواطن واعتقال 5 آخرين بينهم 3 أشقاء في الأغوار الشمالية

الأغوار الشمالية

أصيب، يوم السبت، مواطن بجروح، واعتقل 5 آخرون بينهم ثلاثة أشقاء، في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على رعاة الأغنام في منطقة أم القبا بالأغوار الشمالية في الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن نحو 60 مستوطنا من مجموعة "شبيبة التلال" الإرهابية، اقتحموا المنطقة، واعتدوا على الرعاة، واندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة، أدت إلى إصابة المواطن محمد أحمد عليان عوض بجروح، قبل اعتقاله.

وأضاف بشارات، أن جيش الاحتلال تدخل لحماية المستوطنين، واعتقل إلى جانب عليان 4 من رعاة الأغنام، هم: الأشقاء أحمد واسماعيل ومحمد حمد عليان عوض، إضافة إلى مهند محمد الصغير عوض.

وأكد بشارات أن المستوطنين وجيش الاحتلال ما زالوا حتى اللحظة ينتشرون في الجبال، ويقومون بأعمال عربدة بحق الرعاة.

يذكر أن المستوطنين صعدوا في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم على المواطنين ورعاة الأغنام في غالبية مناطق الأغوار الشمالية، بحماية حماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.
 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابين من بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة فريد علاونة، وأيهم رياض غنام، عقب دهم منزلي عائلتهما، وتفتيشهما.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، طريق جنين نابلس بكلا الاتجاهين، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين في مستوطنة "حومش" المخلاة.

وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال منعت مركبات المواطنين من المرور عبر الشارع، الذي يشهد انتشارا للمستوطنين على مفترق المستوطنة المخلاة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

واحتجزت قوات الاحتلال ، ظهر اليوم ، عددا من مركبات المواطنين، وفتشتها، على حاجز "بيت ايل" العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقالت مصادر أمنية، إن جنود الاحتلال أوقفوا المركبات في كلا الاتجاهين، ودققوا في بطاقات المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية في المكان.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية