اعتقال 12 مواطن بالضفة بينهم والدة أسيرين

رام الله - مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين بحماية جيش الاحتلال، على مفرق عين أيوب غرب رام الله

 اعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاثنين، اثني عشر مواطنا فلسطينيا من مدن الضفة الغربية بينهم والدة أسيرين.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين واعتقلت السيدة أم منتصر جرادات والدة الأسيرين عمر وغيث جرادات واللذين يتهمهما الاحتلال بتنفيذ عملية قتل مستوطن قرب مستوطنة "حومش" غرب جنين قبل عدة أيام، كما تم اعتقال الشاب محمد زياد جرادات خلال مداهمة البلدة.

وفي السياق ذاته اعتقل الجنود الشابين قسام صابر ومحمد حسن حماد من مخيم قلنديا شمال القدس واعتدوا على أفراد العائلة بالقنابل الصوتية والكلاب البوليسية ما أدى لإصابة شاب بجروح.

وأظهرت صور آثار اعتداء قوات الاحتلال والكلاب البوليسية على عائلة حماد، خلال اعتقال اثنين من أبنائها في مخيم قلنديا.

آثار اعتداء قوات الاحتلال والكلاب البوليسية على عائلة حماد، خلال اعتقال اثنين من أبنائها في مخيم قلنديا شمال القدس، فجر اليوم


 

وفي بلدة بدو شمال غرب القدس اعتقل الجنود المواطن عمير عبد الفتاح حميدان عم الشهيد محمود حميدان، كما تم اعتقال الشاب أنس صابر مفارجة من بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله.

وفي دورا جنوب الخليل اعتقل الجنود الأسرى المحررين أيمن علي اطبيش وشقيقه محمد والمحرر عادل الحريبات الذي تم الإفراج عنه لاحقا، فيما تم اعتقال الشاب موسى السويطي من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل والكاتب خليل العواودة من بلدة إذنا غرباً.

وفي شمال الضفة داهم الجنود قرية النصارية شرق نابلس واعتقلوا الشاب مسعد البلوي بعد تفتيش منزله.

واندلعت فجر اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة.

واستهدف مقاومون القوات المقتحمة بعبوات محلية الصنع خلال انسحابها من المخيم، مما ألحق أضراراً مادية في عدد من الآليات.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجراً قرية تل جنوب غرب مدينة نابلس وداهمت منزل الأسير المحرر محمود سلوادي والأسير المحرر بلال اشتيه، دون أن تسجل اعتقالات.

وتشنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي حملات دهم واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، عادة ما تترافق مع اندلاع مواجهات في المناطق المستهدفة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية